الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشاورات لتشكيل وفد مشترك بين السلطة وحماس لحضور قمة عدم الانحياز





أكد الدكتور محمد عوض وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء بالحكومة الفلسطينية المقالة بقطاع غزة نية الحكومة تشكيل وفد يضم أعضاء من سلطة رام الله وغزة لحضور قمة دول عدم الانحياز المقررة نهاية أغسطس الحالى فى إيران ، مشيرا إلى أن حماس لديها رغبة فى التعاون مع السلطة الفلسطينية لتمثيل موحد لفلسطين فى القمة وذلك حسب ماقاله الدكتور حسن أبو حشيش رئيس المكتب الإعلامى لحكومة غزة لـ«روزاليوسف» فى اتصال هاتفى. وأكد أبو حشيش ضرورة تعاون الفلسطينيين فى هذه الخطوة من أجل إخراج رؤية موحدة أمام دول عدم الانحياز، مشددا على أن الحكومة بقطاع غزة يدها ممدودة للمصالحة لكافة الفصائل ما دامت فى صالح الشعب الفلسطيني.
 
وفى سياق آخر، أعلن أبو حشيش أن رئيس الوزراء اسماعيل هنية أنهى مشاوراته لإجراء تعديل وزارى على حكومته ومن المتوقع عرضها قريبا على المجلس التشريعى لنيل الثقة وسيتم إعلانه خلال الأيام المقبلة.
 
فيما سيتم تعيين الدكتور اسماعيل رضوان وزيرا للأوقاف، والدكتور مازن هنية لوزارة العدل، أما الدكتور مفيد المخللاتى فسيتم تعيينه وزيرا للصحة، والدكتور زياد الظاظا وزيرا للمالية، ومن المتوقع إعادة الظاظا نائبا لرئيس مجلس الوزراء وهو المنصب الذى كان يشغله سابقا.