السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يدق طبول إفريقيا

الأهلى يدق طبول إفريقيا
الأهلى يدق طبول إفريقيا




كتب - عمر عبد الحفيظ

تحت شعار «لا بديل عن الفوز» يخوض الاهلى اختبارا صعبًا فى بطولة الكونفيدرالية الإفريقية عندما يواجه النجم الساحلى التونسى فى السابعة والنصف من مساء الغد ضمن لقاءات الجولة الثالثة للمجموعة الأولى.


ويسعى الأهلى (حامل اللقب) الذى يحتل المركز الثانى فى ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط لاستغلال قوة الدفع الهائلة التى حصل عليها مؤخرا عقب فوزه بهدفين نظيفين على الزمالك فى كلاسيكو الكرة المصرية من أجل حسم المباراة لصالحه والانقضاض على صدارة المجموعة التى يحتلها النجم حاليا برصيد ست نقاط.
وطمأن الأهلى جماهيره على جاهزية لاعبيه للمواجهة الإفريقية المرتقبة، فى ظل الحالة الفنية الرائعة التى ظهر عليها نجومه مؤمن زكريا وحسام غالى ووليد سليمان وعبدالله السعيد ورمضان صبحى خلال لقاء الزمالك.
ولن يغيب عن صفوف الأهلى سوى حسام عاشور بسبب الإيقاف عقب تلقيه البطاقة الحمراء خلال لقاء الفريق مع الترجى التونسى فى الجولة الأولى.
ويبحث الأهلى عن انتصاره الأول على النجم الساحلى بمصر منذ فوزه التاريخى 3 - صفر على الفريق التونسى فى نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا عام 2005.
ومن المتوقع أن يلعب فتحى مبروك المدير الفنى للأهلى بقوته الضاربة فى اللقاء محاولًا استثمار الروح العالية للاعبيه وكذلك الغيابات المؤثرة فى صفوف المنافس حيث يفتقد النجم لخدمات نجومه بغداد بونجاح ودياجو أكوستا ومحمد بن عمر للإيقاف بالإضافة إلى فرانك كوم وحمدى النقاز للإصابة كما تحوم الشكوك بقوة حول مشاركة مهدى سعادة فى اللقاء لعدم تعافيه من الإصابة العضلية التى تعرض لها مؤخرًا.
وكان الأهلى والنجم الساحلى قد سبق لهما أن التقيا فى مرحلة المجموعات بالكونفيدرالية الإفريقية العام الماضي، حيث تعادلا 1-1 ذهابا بمدينة سوسة التونسية، قبل أن يتعادلا سلبيًا فى الإياب باستاد القاهرة.
على صعيد آخر شارك الغانى جون أنطوى مهاجم الأهلى للمرة الأولى فى التدريبات امس الاول على ملعب التتش بالجزيرة .. وتعاقد الأهلى مع اللاعب الغانى لمدة 4 سنوات بداية من الموسم المقبل قبل أن يتوجه اللاعب لقضاء إجازة زواج فى بلاده.
هذا وكشف علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة أن ماليك إيفونا مهاجم الفريق الجديد والمنتقل إليه من الوداد المغربى سيعود للقاهرة وينضم للتدريبات بداية من 27 يوليو الجارى.
وعلى صعيد قطاع الناشئين أعلن عبد العزيز عبد الشافى زيزو رئيس القطاع عن تشكيل القطاع خلال الموسم الجديد خلال الاجتماع الذى عقده زيزو مع الأجهزة الفنية والطبية والإدارية للاستقرار على الخطوط العريضة لخطة العمل واستراتيجيات وآليات عمل القطاع.
وتم تعيين محمود صالح نائبًا لرئيس قطاع الناشئين ومعه اكرامى مشرف فنى على مدربى الحراس والدكتور عصام سراج الدين مدير التسويق والتعاقدات والمهندس خالد عبد العزيز مدير الإدارة الهندسية وخالد سليمان مدير إدارة السكرتارية ومحاسب زكريا فوزى المدير المالى للقطاع.