الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأكاديمية العربية تكرم أبطالها الحاصلين على 94 ميدالية فى بطولة الجامعات بحضور 5 وزراء

الأكاديمية العربية تكرم أبطالها الحاصلين على 94 ميدالية فى بطولة الجامعات بحضور 5 وزراء
الأكاديمية العربية تكرم أبطالها الحاصلين على 94 ميدالية فى بطولة الجامعات بحضور 5 وزراء




احتفلت الأكاديمية العربية بحفل تكريم طلبة الأكاديمية الرياضيين لحصولهم على المركز الثانى فى الترتيب العام على مستوى الجامعات المصرية.. حيث يبلغ عدد الطلاب المكرمين 197 طالبا والذين حققوا «94 ميدالية متنوعة» فى مختلف الألعاب فى بطولة الجامعات المصرية، وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسى بأبى قير.
شهد الحفل حضور اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، المهندس هانى ضاحى وزير النقل، غادة والى وزير التضامن الاجتماعى، خالد عبد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، وإسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية
من جانبه أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية ان الأكاديمية له دور كبير فى المجتمع المصرى لما تقدمه من انشطة تنموية واجتماعية واقتصادية وأن تكريم طلابها الرياضيين الذين حققوا العديد من الميداليات المتنوعة يؤكد مدى اهتمام الأكاديمية بالشئون الرياضية.
كما أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ان اشتراك الاكاديمية فى بطولة الجامعات وحصول أبنائها على هذا الكم من الميداليات يجعلنا نشعر بالفخر فى توقيت هام يمر به الوطن يتطلب من الجميع تقديم كل ما لديه فى مختلف الأنشطة خاصة أن هناك العديد من الأسماء اللامعة الذين حققوا العديد من الميداليات الدولية من أبناء الأكاديمية وهو ما يؤكد الدور الكبير الذى تقدمه الأكاديمية فى الشئون الرياضية بالإضافة إلى ما يقدمه رئيس الأكاديمية من دعم وجهد فى مجال الرياضة.. وأبدى المهندس هانى ضاحى وزير النقل سعادته بالتواجد فى الكثير من المناسبات والأحداث بالأكاديمية مشيرا إلى أن احتفال الأكاديمية العربية بتكريم 197 طالبا من أبنائها الرياضيين يؤكد ما تقدمه الاكاديمية من اهتمام ودعم لمختلف الأنشطة بجانب الأمور التعليمية والتربوية وهو ما يجعلها دائما سباقة بتخريج العديد من الكوادر البشرية الناجحة وهذا نتاج منظومة العمل المتكاملة داخل الكاديمية.
وأوضح هانى المسيرى محافظ الإسكندرية أن الأكاديمية ناجحة بأبنائها وطلابها وأعضاء هيئة التدريس الذين بين جدرانها وأن احتفال اليوم يعد استكمالا لمسيرة نجاح تعيشها الأكاديمية على الجانب التعليمى والرياضى مشيرا إلى أن نجاح الاكاديمية لم يأت من فراغ لكن جاء بفضل منظومة عمل ناجحة بقيادة الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية متمنيا لطلاب الأكاديمية الرياضيين استمرار نجاحهم وتميزهم على الجانبين الرياضى والتعليمى.. وأخيرا أكد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية أنه فى اطار المسئولية المجتمعية للأكاديمية وضعت الاستراتيجيات والأهداف لبناء الشخصية المتكاملة لخريجيها حتى يعودوا إلى بلادهم مشاركين فى تنميتها وبنائها وقادرين على حماية هذا البناء ويعد النشاط الرياضى هو من أهم العناصر التى تعتمد عليها الأكاديمية فى تحقيق هذا الهدف مشيرا إلى أن الأكاديمية تحتضن الأبطال الرياضيين وتقدم المنح الدراسية للأبطال العرب الذين يحققون لبلادهم مراكز متقدمة أوليمبيا وعالميا وعربيا ومحليا مهنئا ابناء الاكاديمية الرياضيين بيوم تكريمهم ومتمنيا استمرار نجاحهم على المستويين التعليمى والرياضى.
الجدير بالذكر وعقب نهاية الاحتفال قام رئيس الأكاديمية بتقديم درع الأكاديمية لمعالى الوزراء الذين حضروا الاحتفال كما قام بتكريم عدد من رموز الإعلام.