السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حسام البدرى يرفض خوض مباراة ودية قبل مواجهة أوغندا

حسام البدرى يرفض خوض مباراة ودية قبل مواجهة أوغندا
حسام البدرى يرفض خوض مباراة ودية قبل مواجهة أوغندا




كتب - ياسر صادق


رفض حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى خوض اى مباراة ودية خلال معسكره والذى ينطلق بعد غد - السبت - استعدادا لمواجهة نظيره الأوغندى فى الأول من اغسطس المقبل فى لقاء العودة بالمرحلة الثانية بتصفيات القارة الافريقية والمؤهلة لمرحلة المجموعات والتى ستقام بالسنغال شهر ديسمبر المقبل وتضم ثمانية منتخبات بتصفيات الأوليمبياد والتى تقام فى ريو دى جانيرو بالبرازيل العام المقبل وكان المنتخب قد فاز على أوغندا فى لقاء الذهاب الذى اقيم السبت الماضى برياعية نظيفة احرزها محمود عبد المنعم كهربا «هدفين» وكل من رمضان صبحى ومحمد سالم هدف والسبب فى عدم خوض مباراة ودية هو الخوف من إرهاق اللاعبين بسبب مباريات الدورى والكأس.
ومن المنتظر ان يقوم المدير الفنى بإعلان الاسماء المختارة اليوم أو غدا على أقصى تقدير كما يقول اسامة عرابى المدرب العام وسيكون عددهم 25 لاعبا لن يكون من بينهم اى لاعب جديد على ان يكون السفر لأوغندا ب 22 لاعبا سيكون من بينهم رامى ربيعة لاعب نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى وكريم حافظ المحترف بنادى ليرس البلجيكي.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يقوم فيه الدكتور ايمن زين طبيب الفريق بعلاج كل من محمد سالم لاعب المقاولون العرب ومحمد فتحى «الاسماعيلى» واللذين اصيبا بشد فى العضلة الخلفية خلال مباراة الذهاب وهى تحتاج لعلاج اسبوع حيث من المنتظر أن يلحقا بمعسكر الفريق كما يقول الدكتور أيمن زين وبالنسبة لمحمد أشرف لاعب طلائع الجيش والذى غاب عن المباراة السابقة بسبب اصابته بشد فى عضلات البطن السفلى اشار الطبيب إلى أنه شفى من الإصابة ويلحق بالمعسكر.
وعلمت «روزاليوسف» ان حسام البدرى لم يحدد موقف مصطفى فتحى لاعب الزمالك من الانضمام الى مباراة المنتخب لاسيما أنه غاب عن المباراة السابقة بداعى الإصابة وقام طبيب الزمالك بإرسال تقرير بهذا المعنى ومن المرجح عدم ضم اللاعب لمعسكر الفريق المقبل.
ويواجه البدرى أزمة أخرى وهى الملعب الذى ستقام عليه المباراة حيث إنه ضيق وأرضيته سيئة للغاية والنجيلة غير مستوية كما يقول إبراهيم عبد العزيز مدرب الحراس والذى اضاف أن المنافس يلعب كرة جماعية إلا أنهم يفتقدون للانضباط التكتيكى حيث تتسم تحركاتهم بالعشوائية بالرغم أن فريقهم يضم عددا من اللاعبين اصحاب المهارات.. واضاف عبد العزيز أن المنتخب الأوغندى سوف يندفع للهجوم من أجل التعويض وسوف نحاول استغلال ذلك بشن هجمات مرتدة سريعة لاستغلال المساحات الواسعة فى دفاعهم.. وأن محاولة احراز هدف مبكر ستصدر لهم اليأس وتنهى أى أمل لديهم بالفوز.. وسيقوم اللاعبين باصطحاب أحذية المطر لاسيما أن هذا التوقيت من السنة يتسم بهطول الأمطار.. وسيعقد طبيب المنتخب اجتماعا مع أيمن حافظ المدير الإدارى والذى سافر لأوغندا من قبل لمعرفة فندق الاقامة وتحديد ما إذا كان سيتم اصطحاب طعام ومشروبات أم لا.. وسيقوم الدكتور ايمن زين بالاتصال بطبيب المنتخب الأول الدكتور اسامة الشاعر والطبيب السابق للاوليمبى من اجل معرفة التطعيمات التى حصل عليها اللاعبين فى الفترة الماضية.