الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

800 ألف جنيه فائض ميزانية السلة.. وتأجيل مناقشة اللائحة لعمومية طارئة




 
وضعت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة ثقتها فى الدكتور مجدى أبو فريخة ليقود سفينة اللعبة لمدة أربع سنوات مقبلة وذلك خلال الانتخابات التى تم إجراؤها أمس الأول.
وشهدت الجمعية بعض التفاصيل والكواليس التى نجحت «روزاليوسف» فى رصدها حيث بدأت الجمعية باعتماد محضر العمومية السابقة وتأكيد صحة الاجتماع بحضور الـ32 نادياً أعضاء الجمعية العمومية. ثم بدأت المناقشة حول ما تضمنه التقرير السنوى للاتحاد واعترض المهندس طلال عبد اللطيف عضو مجلس إدارة نادى الزهور على قرار الاتحاد بأخذ قطعة أرض حق إنتفاع لمدة 20 عاما فى مدينة السادس من أكتوبر عام 2008 والشروع فى بناء صالة مغطاة وملاعب كرة سلة عليها بقيمة 6 ملايين جنيه بقرار مجلس إدارة دون موافقة الجمعية العمومية. وبرر اللواء محمود أحمد على رئيس الاتحاد هذا القرار بكون الاتحاد يتكلف كثيرا من الأموال فى تأجير الصالات للمنتخبات الوطنية وأن وجود صالة خاصة به بملاعبها ومرافقها ستوفر الكثير كما أن الاتحاد سيتلقى دعماً من وزارة الرياضة لتلك الإنشاءات وتم عمل تصويت لأخذ موافقة الجمعية العمومية على الأرض وتمت الموافقة واعترض نادى الزهور فقط. أيضا أثار المهندس طلال مشكلة أخرى تضمنها التقرير وهى إعفاء المقاول المسئول عن الإنشاءات على أرض 6 أكتوبر ذاتها من غرامة التأخير رغم كونه تقدم بخطاب رسمى يطلب فيه تأخير التسليم 5 أشهر. وفى هذا الشأن أكد محمود أحمد على ومجلسه أن إعفاء المقاول من الغرامة جاء تقديرا للظروف التى تمر بها البلاد وحالة الإنفلات الأمنى التى أدت إلى سرقة حديد وأسمنت يخص بعض الشركات مما أثر على سير العمل بها وأن الإجراءات التى تم اتخاذها قانونية.
 
بعد ذلك تم التصويت على الموافقة على ميزانية الاتحاد والتى أعدها مراقب الحسابات محمود سعيد عبد السلام وأسفرت عن فائض 800 ألف جنيه وتمت الموافقة عليها دون مناقشة. كما تم التصويت على رفع الحد الأقصى لمرتبات المدير التنفيذى والمدير المالى ومكافأة مراقب الحسابات للاتحاد لـ 15 % قابلة للزيادة فى العمومية القادمة.
 
ثم تم عرض تغيير بعض بنود اللائحة الداخلية للاتحاد، ولكن الأندية رفضت مناقشتها فى عمومية الانتخابات وطالبت بإرجائها إلى جمعية عمومية غير عادية تتم الدعوة إليها فيما بعد وبالفعل تم الإرجاء. ووافقت الجمعية العمومية على زيادة بدلات الحكام ليكون بدل الحكام الدوليين والدرجة الأولى حكم الملعب 63 جنيها بدلا من 50 جنيها وبدل حكم الطاولة 31 جنيهاً بدلا من 25 جنيها. وبالنسبة لحكام الدرجتين الثانية والثالثة 44 جنيها لحكم الملعب بدلا من 35 جنيهاً و25 جنيها لحكم الطاولة بدلا من 20 جنيهاً. وتم تفويض المجلس الجديد فى زيادة بدلات الحكام مرة أخرى وعرضها على الجمعية العمومية غير العادية التى ستنعقد لمناقشة اللائحة.وشهدت الجمعية حضور فايز عريبى رئيس نادى طنطا والدكتور محمد أبو فريخة عضو مجلس إدارة النادى لمؤازرة الدكتور مجدى أبو فريخة، ومثل الأهلى فى الجمعية الدكتورة رانيا علوانى بينما مثل الزمالك هانى العتال. وغادر اللواء محمود أحمد على رئيس الاتحاد المنتهية مدته أثناء عملية التصويت ولم ينتظر إعلان النتائج متمنيا التوفيق للمجلس الجديد أيا كان.
 
بعد ذلك بدأ التصويت لانتخاب المجلس الجديد وأسفرت النتائج عن فوز الدكتور مجدى أبوفريخة برئاسة الاتحاد بعد حصوله على 23 صوتا. بينما حصل الدكتور اسماعيل سليم نائب رئيس الزمالك الأسبق على 7 أصوات فيما حصل اللواء صبرى سراج نائب رئيس الزمالك والمستشار محمود الميهى على صوت واحد لكل منهما.
 
وعلى منصب العضوية فاز كل من محمد عبدالمطلب بـ26 صوتا وخالد القوصى 20 صوتا وأسامة جاد الله وجاسر رياض وهشام الحريرى ولكل منهم 19 صوتا. فيما حصل باقى المرشحين على العضوية والذين لم يحالفهم الحظ فى النجاح على الأصوات كالتالى إيهاب محسن 18 صوتا، عبد الحميد مصطفى 11 صوتا، هانى عبد المنعم 9 أصوات، عوض سامى 8 أصوات، نادر زكى 7 أصوات، أحمد محمود صوتين وكل من عصام فاروق ومحمود عامر على صوت واحد. وبهذا تكون قائمة الدكتور مجدى أبو فريخة قد حصلت على 4 مقاعد فى العضوية وفقدت مقعداً واحداً فقط بخسارة إيهاب محسن وفوز أسامة جاد الله. بعد النجاح تلقى أبو فريخة التهنئة من منافسيه الدكتور إسماعيل سليم واللواء صبرى سراج اللذين تمنيا له التوفيق كما تلقى أبو فريخة التهنئة من المستشار خالد زين الذى سبقه بساعات قليلة بالفوز برئاسة إتحاد التجديف.
 
من جانبه وجه الدكتور مجدى أبو فريخة الشكر للجمعية العمومية على ثقتها به مبديا حزنه على عدم نجاح إيهاب محسن أحد أعضاء قائمته ومرحبا بأسامة جاد الله.
 
وأكد أبو فريخة أن عودة السلة المصرية لمكانتها العربية والإفريقية مسئولية المجلس الجديد والتى بدأ التخطيط لها مع المجلس القديم وأسفرت عن نتائج جيدة لمنتخبات الشباب والناشئين والتى تعبر عن مستقبل اللعبة. كما وعد أبو فريخة بتنظيم مسابقات قوية تسفر عن لاعبين متميزين يصبون فى مصلحة المنتخبات الوطنية. وتوجه أبو فريخة بالشكر للواء محمود أحمد على مؤكدا أن المجلس الجديد لن يستغنى عنه وسيستعين بخبراته وخبرات جميع كبار اللعبة فى التطوير.