صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

التحالف يقصف «حجة» الحدودية مع السعودية.. ويؤكد: المساعدات ستصل لكل مدن اليمن

24 يوليو 2015



 صنعاء - وكالات الأنباء


أكد مستشار وزير الدفاع السعودى أحمد عسيرى أن التحالف العربى أراد من خلال الطائرة السعودية التى وصلت إلى مطار عدن أمس الأول، التأكيد أن المساعدات ستصل تباعًا إلى كامل المدن اليمنية.
وأضاف المتحدث باسم التحالف العربى فى تصريحات لـ«سكارى نيوز عربية» إنه يتم اتخاذ إجراءات عسكرية من أجل تأمين سلامة طائرات المساعدات المرسلة إلى عدن.
وكانت السلطات اليمنية أعادت الأربعاء افتتاح مطار عدن الدولى، حيث هبطت فى المطار أول طائرة عسكرية سعودية تحمل على متنها مساعدات عسكرية ولوجيستية للجيش الموالى للشرعية ومقاتلى المقاومة الشعبية، وكان وزراء ومسئولون فى الحكومة اليمنية فى استقبال الطائرة.
وأكدت مصادر رسمية يمنية أن عدن ستشكل قاعدة للمساعدات الإنسانية والعسكرية واللوجيستية، لباقى المحافظات.
وأعلن العقيد ركن فى القوات البحرية السعودية على عبد الله بو داهش عن تدشين جسر جوى سيحمل المواد الإغاثية إلى اليمن، بعد أن حطت أول طائرات الإغاثة السعودية فى مطار عدن.
وقال الضابط السعودى، الذى كان على متن الطائرة التى أقلعت بعيد إفراغ حمولتها، إن الطائرة تحمل مساعدات للشعب اليمنى من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
فى الوقت نفسه، لقى 13 عنصرًا من المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح مصرعهم فى اشتباكات بمدينة تعز، فيما شن طيران التحالف العربى قصفًا على تجمعات الحوثيين فى محافظة حجة الحدودية مع السعودية.
وأفادت قناة « سكاى نيوز» بأن المواجهات، التى وقعت فى منطقة الضباب والأشراف وأحياء أخرى، أسفرت أيضًا عن إصابة العشرات من قوات الحوثى وصالح.
وأحرزت المقاومة الشعبية تقدمًا فى المواجهات التى جرت فى منطقة الضباب جنوب غربى المدينة، أسفرت عن تقدم المقاومة وسيطرتها على منطقة عقاقة خلف السجن المركزى.
وكان 5 من الحوثيين وقوات صالح قتلوا وأصيب اثنان آخران صباح الأربعاء فى هجوم على حاجز عسكرى لهم فى دمنة خدير شرق مدينة تعز.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
تركيا أكبر سجن للحريات
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى

Facebook twitter rss