الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتفاع أسعار الوحدات السكنية والأراضى بالقاهرة الجديدة بنسبة 20 %

ارتفاع أسعار الوحدات السكنية والأراضى بالقاهرة الجديدة بنسبة 20 %
ارتفاع أسعار الوحدات السكنية والأراضى بالقاهرة الجديدة بنسبة 20 %




كتبت: سمر العربى


شهدت مدينة القاهرة الجديدة ارتفاعًا ملحوظا فى أسعار الأراضى والوحدات السكنية وتنافس  المستثمرون للحصول على أراض بها مقارنة بمدن المجتمعات العمرانية الجديدة.
وأرجع خبراء القطاع العقارى ارتفاع الأراضى بالمدينة إلى ندرة المعروض واكتمال المدينة من حيث الخدمات التجارية والسياحية والترفيهية والتعليمية وتحسن منظومة المرافق والطرق مقارنة بالمدن الأخرى بالإضافة الى اقترابها من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة واقتراب مخزون الأراضى الجاهزة فى المدينة من النضوب.
واكدوا أن ارتفاع أسعار الأراضى بالمزايدة الأخيرة للمدينة يرجع إلى عوامل أخرى تتمثل فى تحسن الأوضاع السياسية والاقتصادية، ورغبة المستثمرين فى الحصول على أراضٍ جديدة للبدء فى تنفيذ مشروعات مع حالة الطلب التى يشهدها القطاع على الوحدات السكنية.. وتراوحت أسعار متر الاراضى فى المزايدة التى طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية بين 3700 و 6300 جنيه للمتر..  من جانبه قال علاء زين أحد السماسرة إن سعر متر الارض فى مشروع الحكومة اسكان  دار مصر والذى اعلنت عنه الفترة الماضية يبدأ من  ٤آلاف جنيه وأن مدينة القاهرة الجديدة ستحقق أعلى نسبة نمو فى المدن الجديدة التى سيصل عدد سكانها إلى مليون و250 ألف نسمة .