الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حركات المعلمين الاحتجاجية تعلن اعتصاما مفتوحا 10 سبتمبر








أعلنت حركات المعلمين الاحتجاجية رفضها لمشروع القانون الذى أعدته نقابة المعلمين العامة والخاص بالكادر مؤكدة رفضها لأى زيادة مالية فى شكل حوافز أو بدلات دون زيادة حقيقية على الراتب الاساسى.

 
وكشف أحمد الاشقر رئيس اللجنة التنسيقية للمعلمين ان عددا من الحركات الاحتجاجية تناقش حاليا عمل مشروع جديد لجدول أجور منفصل مشيرا إلى أن الحركات درست مشروع زيادة الاطباء والشرطة والعاملين بالاوقاف للخروج بأحسن مشروع.

 
وأوضح أن مشروع القانون الذى تقدمت به النقابة العامة قريب جدا من جدول أجور أساتذة الجامعة الذى اعتمدته الحكومة مؤكدا أن المشكلة الحقيقية فيه أن الزيادات عبارة عن حوافز مضافة على المرتب دون زيادة حقيقية فى الاساسى وقال إن هناك اتفاقا بين الحركات الاحتجاجية على اعطاء فرصة للحكومة حتى 10 سبتمبر لتحقيق المطالب وأهمها الاجر العادل للمعلمين حتى لا يضطر المعلم للعمل على ميكروباص أو تاكسى أو يعطى دروسا خصوصية، مشيرا إلى أنه فى حالة عدم تنفيذ الطلبات سيبدأ الاضراب المنتظم فى شكل تصاعدي.

 
ومن جهته أعلن عدد من حركات وائتلافات الآثاريين مشاركته فى الاعتصام السلمى الذى قرر عدد كبير من الآثاريين القيام به غدا الاثنين فى الساعة العاشرة صباحا أمام مبنى الوزارة بالزمالك.

 
ويرفع الآثاريون فى اعتصامهم عدة مطالب أهمها الاتحاد وتحقيق العدالة فى الأجور والمرتبات عن طريق عمل هيكلة للأجور طبقا للأقدمية والمسمى الوظيفي، وتحرير الوزارة من الفساد المنتشر بها منذ سنوات.

 
كما أعلن العاملون بمصلحة الطب الشرعى والخبراء بأسيوط عن تنظيم وقفة احتجاجية اليوم أمام اللجنة التأسيسية بمجلس الشورى للمطالبة بالاستقلال عن السلطة التنفيذية المتمثلة فى وزارة العدل.

 
وقال الدكتور أحمد شحاتة أحد العاملين بمعمل، الطب الشرعى بأسيوط إن العاملين يطالبون بالاستقلال عن وزارة العدل وإنشاء هيئة مستقلة للطب الشرعى وكذلك هيئة مستقلة للخبراء.
ووجه العاملون بالطب الشرعى والخبراء بمحافظة أسيوط الدعوة للعاملين بجميع المحافظات للمشاركة فى الوقفة الاحتجاجية التى ستقام اليوم الساعة 11 ظهرا أمام مجلس الشعب.