صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

غياب الناصريين عن إحياء ذكرى 23 يوليو فى ضريح عبدالناصر

24 يوليو 2015



كتبت- نهى حجازى


وسط غياب ملحوظ لرموز التيار الناصرى وأسرة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، أحيا عدد من محبى الزعيم الراحل الذكرى الثالثة والستين لثورة 23  يوليو بحضور نجله عبدالحكيم وعدد من أبناء عمومته.
وعلى المستوى الرسمى حضر الدكتور عبدالواحد النبوى وزير الثقافة إلى ضريح الرئيس الراحل وقام بوضع إكليل من الزهور، كما حضر محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان وزير الإعلام الأسبق فى عهد الرئيس الراحل.
من جانبه أكد عبد الحكيم عبدالناصر أن ذكرى الثورة تمر هذا العام فى ظروف استثنائية بسبب ما تشهده البلاد من حرب ضد الإرهاب  ما يجعل روح الثورة تعود من جديد وتسلك طريقها الرافض للتبعية واستغلال طبقة لمقدرات الوطن، مشيراً إلى أن مسار 23 يوليو سرق لمدة 40 عاما من النظام السابق.
وأشار إلى أن ميادين مصر فى ثورتيها الأخيرتين، لم تخل من شعارات ثورة 23 يوليو ومبادئها التى عاشت مع المصريين راسخة فى وجدانهم، مؤكدا أنها «ثورة شابة» لا تصيبها الشيخوخة سرعان ما تعاود ظهورها فى وجه الظلم.
وحول تقييمه لموقف القوى السياسية من الانتخابات البرلمانية المقبلة قال: أن جميع الأحزاب السياسية أثبتت أنه ليس لها أى وجود ولا دور فاعل، خاصة بعد فشلهم فى تشكيل قائمة انتخابية موحدة تعمل لتحقيق مصالح الوطن.
وأضاف: إن هذا الوضع يفسح المجال لأصحاب رءوس الأموال للسيطرة على البرلمان المقبل، مشيرا إلى أن عودة رجال النظام القديم يعد انتحارا للنظام الحالى، فى الوقت الذى يسعى فيه لبناء الدولة ومؤسساتها ويعمل فى المسار القومى والعربى.
تفاصيل أخرى ص4







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة المعوقات التى تواجه المستثمرين الصناعيين على رأس أولويات الحكومة
كاريكاتير احمد دياب
كراكيب
14 مليار جنيه مصروفات المصريين فى العيد
إمبراطور أوروبا
قاطرة التنمية الاقتصادية
53.7 ألف حاج استقبلتهم عيادات البعثة الطبية بـ«مكة» و«المدينة»

Facebook twitter rss