الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. الزمالك يبحث عن بطاقة نصف نهائى الكونفدرالية

الليلة.. الزمالك يبحث عن بطاقة نصف نهائى الكونفدرالية
الليلة.. الزمالك يبحث عن بطاقة نصف نهائى الكونفدرالية




كتب - عبدالستارعبدالعظيم


يستضيف الزمالك فى السابعة والنصف مساء اليوم الأحد فريق ليوباردز الكونغولى باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس والتى تأتى فى اطار الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بدورى المجموعات بكأس الكونفدرالية الافريقية فى اختبار جيد للزمالك الذى يسعى للفوز بهذه البطولة فى أول مشاركة للفريق فى هذه البطولة بشكلها الحالى.
يدير المباراة السودانى الفاضل محمد حسين حكم الساحة ويعاونه وليد احمد على مساعد أول ومحمد آدم حامد مساعد ثانٍ وحفيظ عبدالغنى حكم رابع ويراقب المباراة الاوغندى عباسى سيسيندوا.
يدخل بطل مصر الزمالك مباراة الليلة متصدرا المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة 6 نقاط بالفوز على الصفاقسى التونسى بهدف عبدالله سيسيه والفوز خارج أرضه فى الجولة الماضية على فريق أورلاندو بيراتس جنوب الافريقى بهدفين مقابل هدف احرزهما معروف يوسف ومصطفى فتحى.
ويأمل المارد الابيض فى هذه المباراة مواصلة انتصاراته بالمسابقة الافريقية وتحقيق الفوز الثالث على التوالى لمصالحة جماهيره الناقمة على اللاعبين بعد الهزيمة فى الدورى فى لقاء القمة مساء الثلاثاء الماضى امام الاهلى بهدفين دون رد وتأجيل حسم بطولة للدورى لمباراة طلائع الجيش المقرر لها يوم الاربعاء المقبل.
ويخشى جماهير الزمالك تأثر اللاعبين بالهزيمة أمام الاهلى وتحقيق نتنيجة سلبية امام ليوباردز قد تأثر على مسيرة الفريق الافريقية بالكونفدرالية.
ومن جهته حرص الجهاز الفنى للزمالك بقيادة البرتغالى فيريرا واسماعيل يوسف مدير الكرة على عقد جلسات نفسية مع اللاعبين قبل هذه المواجهة لمطالبة اللاعبين بغلق ملف الدورى مؤقتا ونسيان احداث مباراة الاهلى غير المؤثرة على تتويج الفريق بالدورى وطالب الجهاز الفنى اللاعبين بمصالحة جماهيرهم فى مباراة اليوم للاقتراب من التأهل للدور نصف النهائى بكأس الكونفدرالية والفوز بعد ذلك على طلائع الجيش للتويج رسميا بالدورى.
وحذر المدير الفنى اللاعبين من الاستهانة بالفريق المنافس الذى يمتاز بالسرعة والقوة بعد مشاهدة مبارياته الاخيرة بالبطولة والهزيمة امام أورلاندو بطل جنوب افريقيا والتعادل السلبى امام الصفاقسى فى الجولة الماضية وطالب اللاعبين بالتركيز وانهاء المباراة من شوطها الاول خاصة ان الفريق الكونغولى سيخوض المباراة من اجل تحقيق الفوز والحفاظ على آماله فى المنافسة على المركز الثانى بالمجموعة بعد تعثر الفريق فى اول جولتين.
وركز فيريرا فى تدريباته الاخيرة على الضغط من وسط الملعب والاختراق من الاطراف والتسديد على المرمى واستغلال ضعف دفاع المنافس اقل خطوط الفريق الكونغولى.
ومن المتوقع ألا يخرج تشكيل الزمالك عن احمد الشناوى فى حراسة المرمى وامامه رباعى الدفاع على جبر ومحمد كوفى وحمادة طلبة (أحمد سمير) وحازم امام وفى الوسط إبراهيم صلاح واحمد توفيق ومعروف يوسف (طارق حامد) واحمد عيد عبدالملك (أيمن حفنى) وفى الهجوم الثنائى مصطفى فتحى وباسم مرسى.
ومن جهته أكد اسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق تعاهد اللاعبين على العودة للانتصارات لمصالحة الجماهير والاقتراب من نصف نهائى كأس الكونفدرالية.
على الجانب الآخر يدخل فريق ليوباردز الكونغولى الملقب بالفهود المباراة ورصيده نقطة واحدة يحتل بها المركز الثالث بالتساوى مع الصفاقسى التونسى ويأمل بطل الكونغو الليلة فى تحقيق نتيجة ايجابية للحفاظ على حظوظ الفريق فى التأهل للدور نصف النهائى خاصة ان هزيمة الفريق تعنى ابتعاده عن المنافسة وحاجته للفوز فى جميع مبارياته المقبلة بالمجموعة للتأهل.
ويحمل فريق ليوباردز الكونغولى لقب كأس الكونفدرالية الافريقية لموسم 2012وودع أبطال إفريقيا هذا الموسم من دور الستة عشر بهزيمته امام فريق سموحة بهدفين دون رد فى مباراة الاياب بالاسكندرية ولم يشفع فوزه على سموحة فى مباراة الذهاب بهدف دون رد للاستمرار بدروى الابطال لينتقل الفريق الى كأس الكونفدرالية الافريقية.