الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الأهلى يرفع شعار «عاد لينتقم».. ويهزم الزمالك فى صراع «القمة والصفقات»

الأهلى يرفع شعار «عاد لينتقم».. ويهزم الزمالك فى صراع «القمة والصفقات»
الأهلى يرفع شعار «عاد لينتقم».. ويهزم الزمالك فى صراع «القمة والصفقات»




كتب - محمد أبو الليل

شهد الموسم الحالى للدورى إثارة بالغة وصراعا شرسا بين قطبى الكرة المصرية حيث نجح الأهلى فى التفوق على غريمه التقليدى الزمالك فى أمرين الأول هو الفوز بقمة الكرة المصرية فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة بالدوري، أما الثانى فهو حسم صفقات فترة الانتقالات الصيفية لصالح القلعة الحمراء.
وواصل المارد الأحمر تفوقه على الابيض فى تاريخ مباريات القمة بالدورى التى بلغ عددها 110 مباريات حتى الآن، حيث فاز الاهلى فى 39 مباراة آخرها مباراة الثلاثاء الماضى التى فاز بها بهدفى مؤمن زكريا لاعب الزمالك السابق، فى مباراة مؤجلة من المرحلة قبل الأخيرة للمسابقة، فى حين فاز الفريق الأبيض فى 25 مباراة وانتهت 46 مباراة بالتعادل.


وعلى صعيد آخر، فرض الأهلى سيطرته على صفقات الانتقالات الصيفية التى تنافس فيها مع غريمه الابيض ونجح فى التعاقد رسميا مع كل من الغانى جون أنطوى مهاجم الشباب السعودى والإسماعيلى المصرى السابق، والجابونى ماليك ايفونا هداف الوداد البيضاوى المغربي، وصالح جمعة لاعب وسط ملعب إنبى ومحمد حمدى زكى لاعب الاتحاد السكندرى، وذلك رغم المحاولات الشرسة من جانب القلعة البيضاء للفوز بخدمات هذا الرباعى لكن التفوق كان من نصيب الأحمر.
وبدأ الأهلى فى السعى للفوز بصفقات الفريق للموسم الجديد مستفيدًا من أخطاء الموسم الماضى الذى نجح فيه الزمالك بالفوز بعدد من الصفقات، حيث تعاقد مع 18 لاعبا دفعة واحدة مكنت الفريق الأبيض من العودة للمنافسة وبات أقرب المنافسين لحسم لقب الدورى هذا الموسم ويقدم مستويات قوية بعد تدعيم صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين.
جاء رد الأهلى مبكرا هذا الموسم بعدما حسم صفقة الغانى جون أنطوى، لاعب الإسماعيلى والشباب السعودى السابق حيث حضر أنطوى للقاهرة الأسبوع، الماضى ووقع رسميًا على عقود الانتقال للفريق الأحمر، ليصبح لاعبًا فى صفوف القلعة الحمراء بعد موافقة ناديه السعودى على بيعه مقابل مليون دولار.
كما حسم الأهلى صفقة محمد حمدى زكى، مهاجم نادى الاتحاد السكندرى بعد صراع طويل مع القلعة البيضاء ، ووقع اللاعب على عقود الانتقال للأهلى بعد أن تأكد المارد الأحمر أن اللاعب عقده ينتهى مع زعيم الثغر بنهاية الموسم الجارى.
وتسببت صفقة حمدى زكى فى إشعال أزمة بين ناديى الأهلى والاتحاد السكندرى، حيث اتهم زعيم الثغر القلعة الحمراء بالقرصنة والتخلى عن المبادئ بسبب التعاقد مع اللاعب دون الرجوع لناديه.
أيضًا نجح الأهلى فى إنهاء صفقة صالح جمعة لاعب وسط إنبى والعائد من رحلة احتراف فى صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالى بصفة نهائية وأنهى إجراءات ضمه مع مسئولى إنبى لمدة 5 مواسم.
كما فتحت لجنة الكرة بالنادى الأهلى أبواب عودة أحمد فتحى لاعب وسط الفريق من جديد للقلعة الحمراء بعد أن طلب اللاعب ذاته الأمر، واشترطت اللجنة أن ينهى الجوكر تعاقده مع ناديه الحالى أم صلال القطرى دون تدخل من القلعة الحمراء نهائيًا.
وكشفت مصادر أن تعاقد فتحى مع فريقه القطرى ليس به شروط جزائية، لكن هناك بند يمنح اللاعب فى الرحيل والعودة لمصر بعد عامه الأول، وباتت عودة فتحى مسألة وقت فقط للقلعة الحمراء خاصة فى ظل ندرة اللاعبين الذين يجيدون اللعب فى مركزه.
ويعتبر الهداف الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الوداد البيضاوى السابق هو أبرز صفقات الأهلى الموسم الحالى بعد صراع شرس مع الزمالك حيث انتقل اللاعب للقلعة الحمراء لمدة ثلاث سنوات، وقدم مسئولو القلعة الحمراء اللاعب لوسائل الاعلام خلال الأيام الماضية ليتم الإعلان عن انتصار جديد فى حرب الصفقات مع الغريم التقليدى.
فى المقابل دخل الزمالك فى مفاوضات مع عدد كبير من اللاعبين مؤخرا، لكن ليس بقوة صفقات الأهلى، وتمكن أبناء ميت عقبة من الحصول على توقيع بعض اللاعبين قبل الدخول فى مفاوضات جادة مع أنديتهم للتعاقد معهم فى الفترة القادمة.
ويعتبر أحمد حسن مكى مهاجم حرس الحدود هو أول الصفقات المرشحة للانضمام للزمالك مع بداية الموسم المقبل بعد توقيعه على عقود انضمامه للزمالك، ويتبقى فقط إنهاء الصفقة مع إدارة نادى حرس الحدود.
وبرز اسم وائل فراج لاعب المقاصة الذى بات على أعتاب الانتقال للقلعة البيضاء بعد توقيعه عقود انتقاله للزمالك، لكن يبقى الاتفاق على التفاصيل المادية العائق الوحيد فى الصفقة، حيث عرض الزمالك ضم اللاعب مقابل 2 مليون جنيه لكن المقاصة يطلب الحصول على 5 ملايين جنيه للاستغناء عن اللاعب.
الواضح من خلال هذا الصراع أن الأهلى يسعى إلى حسم غالبية الصفقات السوبر فى ظل حاجته إلى تدعيم صفوفه بلاعبين سوبر لاستعادة كبريائه وهيمنته على البطولات خاصة بعد اهتزاز مستواه هذا الموسم وابتعاده عن المنافسة على لقب الدورى، فيما يحاول الزمالك مجاراة الأهلى فى الصفقات السوبر حتى تكون له الغلبة كما حدث فى موسم الانتقالات الصيفية الماضى.