الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

«المجارى» تغرق شوارع قرى المحلة وسمنود

«المجارى» تغرق شوارع قرى المحلة وسمنود
«المجارى» تغرق شوارع قرى المحلة وسمنود




الغربية - محمد جبر


سيطرت حالة من الاستياء على أهالى مناطق المنشية الجديدة وسكة طنطا والجمهورية بمدينة المحلة الكبرى وأهالى قريتى ميت عساس والناوية التابعتين لمركز سمنود فى محافظة الغربية بسبب تجاهل المسئولين لشكواهم من غرق الشوارع بمياه الصرف الصحى وسط انبعاث الروائح الكريهة والأبخرة السامة.
وتسبب استمرار طفح المجارى فى إصابة المواطنين بالأوبئة والأمراض الجلدية المزمنة فضلاً عن صعوبة حركة سير المواطنين فى الدخول والخروج من المنازل  
وأكد الأهالى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى والبلاغات الرسمية إلى غرفة عمليات طوارئ المحافظة ومجالس المدن للإعراب عن تضررهم وشكواهم من تعطل مصالحهم وعدم تمكنهم من العيش وقضاء إجازة عيد الفطر بصورة حضارية منددين بتخاذل مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى لمشكلات انقطاع مياه الشرب لأكثر من 8 ساعات وعدم وصولها وضعفها إلى صنابير المنازل بصورة متكررة بمناطق سوق اللبن ومحلة البرج والمنشية الجديدة وسكة زفتى والرجبى وأبوشاهين وغيرها .
وكشف على منصور أحد اهالى منطقة سكة طنطا عن غرق مواسير مياه الصرف الصحى لأكثر من 4شوارع بها عشرات المنازل.
وأضاف ماهر محمد أحد القاطنين بشارع طلعت حرب بمنطقة الجمهورية التابعة لحى ثان: إن شوارع الصرف الصحى قد حاوطت إحدى المتنزهات والحدائق العامة المعدة لاستقبال الأطفال أثناء إجازة العيد مما تسبب فى إفساد احتفالات أهالى المنطقة بسبب صعوبة وصول أطفال للعب بملاهى الحديقة التى أصبحت مأوى للأوبئة والأمراض وليس للاحتفال بالعيد.
ويعانى أهالى قريتى ميت عساس والناوية بمركز سمنود من نفس الأزمة حيث تطفح مياه المجارى بالشوارع ووصولها للمنازل. وقال أحمد عبدالباقى من أبناء قرية ميت عساس: إن الشكاوى لشركة المياه والصرف الصحى ومسئولى المحليات جاءت دون جدوى قائلا: «المسئولون ودن من طين وأخرى من عجين»!.