الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأوقاف: منع السلفيين من اعتلاء المنابر بالإسكندرية

الأوقاف: منع السلفيين من اعتلاء المنابر بالإسكندرية
الأوقاف: منع السلفيين من اعتلاء المنابر بالإسكندرية




كتب - أشرف أبو الريش  


شدد الشيخ محمد عبد الرازق رئيس القطاع الدينى بالأوقاف، على أن عمل لجان المتابعة مستمر فى المرور على  المساجد فى جميع المديريات، حيث قامت لجان التفتيش والمتابعة والرصد بالمرور على مساجد الإسكندرية  وقامت بمنع عناصر شيوخ السلفية من اعتلاء منابر المساجد طبقا للقانون.
واضاف ان القطاع الدينى اشرف من خلال  لجان المتابعة على توزيع الخطباء على جميع مساجد الاسكندرية لكى يقوموا بأداء خطبة الجمعة.
مشيرًا  إلى  سيطرة الوزارة على جميع المساجد  السلفية وتم وضع أئمة تابعين للأوقاف ومن أشهرها مساجد مصطفى كامل والفتح الإسلامى وبلال بن رباح وهى مساجد كانت تسيطر عليها السلفية حيث منعت اللجنة غير المتخصصين من الاقتراب منها.
وقال إن الدكتور ياسر برهامى خطب بمسجد الخلفاء الراشدين بموجب تصريح  والتزم بموضوع الخطبة التى حددتها  الوزارة.
وأضاف  أن لجان المتابعة والتفتيش عثرت على  كتب  تنتهج الفكر المتشدد وذلك فى بعض مكتبات المساجد منها كتب لابن باز وكتب عن الحج والعمرة لم يعتمدها الأزهر تمت مصادرتها للعرض على وزير الأوقاف، مشددًا على أن مساجد الإسكندرية الآن تحت سيطرة  الوزارة وأننا لن نسمح باية تجاوزات ولن يخطب السلفيون بمساجد الأوقاف مرة أخرى.
 وأكد الشيخ محمد عبد الرازق أن الشكاوى التى  ارسلت إلى الوزارة تشير إلى  أن بعض من المتشددين فكريًا يصعدون إلى المنابر فتم تشكيل لجان متابعة فورية للسيطرة على تلك المساجد فى الإسكندرية.