السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل دعوى الإفراج الصحى عن هشام طلعت للأول من أغسطس

تأجيل دعوى الإفراج الصحى عن هشام طلعت للأول من أغسطس
تأجيل دعوى الإفراج الصحى عن هشام طلعت للأول من أغسطس




كتبت - هبة نافع


أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، أمس السبت نظر دعوى الإفراج الصحى المقامة من رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المحكوم عليه فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، ﻷول من أغسطس للإطﻻع على تقرير  الخبراء بشأن الحالة الصحية للمدعى.
وسبق للمحكمة أن أصدرت حكمًا فى الشق العاجل، 21 أبريل الماضى برفض وقف تنفيذ قرار الداخلية باﻻمتناع عن الإفراج الصحى عن هشام طلعت، وقررت إحالة القضية للمفوضين لإيداع تقرير بالرأى القانونى فى الشق الموضوعى.
وأكدت المحكمة فى حيثياتها أن حياة هشام طلعت غير مهددة داخل السجن، وأن التقارير الطبية الشرعية العشرة التى أجريت من قبل مصلحة السجون، وتقرير اللجنة الطبية التى شكلتها المحكمة بموجب حكمها التمهيدى لم يتضمن أيًا منها أن إصابة هشام بداء النشوائى تهدد حياته بالخطر أو تعجزه عجزا كليًا.
إﻻ أن هيئة المفوضين برئاسة المستشار محمد الدمرداش أوصت فى تقريرها الذى أعدته بعد صدور الحكم بالإفراج الصحى عن «هشام»، وأكدت فى تقريرها أن امتناع الوزارة عن الإفراج الصحى عن «طلعت» يعد نوعا من أنواع التعذيب والقهر البدنى يصل إلى ممارسة القتل البطئ، ما يمثل جريمة فى حد ذاتها طبقًا للدستور والقانون المصرى وكذلك طبقًا للقواعد والأعراف الدولية والمبادئ الإنسانية.