الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القبض على ثلاث سوريات وفلسطينية ولبنانية بأحد مساجد بنى سويف




 
 
 
ألقت الأجهزة الأمنية ببنى سويف القبض على 5 سيدات، 3 منهن يحملن الجنسية السورية وأخرى فلسطينية وخامسة لبنانية عثر عليهن داخل أحد مساجد مدينة ببا جنوب محافظة بنى سويف وتمت إحالتهن إلى الجهات المعنية للتحقيق لمعرفة سبب تواجدهن والتأكد من قانونية دخولهن الأراضى المصرية من عدمه.
 
اللواء «عطية مزروعة» مدير امن بنى سويف تلقى بلاغًا من مركز شرطة ببا بتحفظ أهالى مدينة ببا على «سيدات من جنسيات مختلفة يتغلب عليهن اللهجة الشامية فأمر بضبطهن فورا واخطار الجهات السيادية لإجراء التحريات اللازمة.
 
وامام اللواء زكريا أبوزينة مدير المباحث الجنائية، أكدت السيدات أنهن من سكان محافظة درعا السورية وأنهن فررن مع عوائلهن من ضراوة الحرب الدائرة هناك ودخلن مصر بطريقة مشروعة ويقمن بمنطقة العمرانية الشرقية بالجيزة وحضرن إلى مدينة ببا للحصول على إعانة مالية من جمعية أم القرى الخيرية، إلا أنهن فوجئن بأن مقر الجمعية مغلق، فتوجهن لمسجد عباد الرحمن بمدينة ببا للانتظار للصباح لحين فتح الجمعية فيما أكد إمام المسجد أنه فوجئ بهن داخل المسجد ولا يوجد به مكان مخصص للمبيت.
 
تحرر محضر بالواقعة وكلف المستشار حمدى فاروق المحامى العام الاول لنيابات بنى سويف الأجهزة الأمنية بتكثيف التحريات وإخطار سفارت بلادهن لإمكانية تسليمهن لها.