السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح قناة السويس يغير موعد مباراتى منتخب الشباب مع السودان الوديتين

افتتاح قناة السويس يغير موعد مباراتى منتخب الشباب مع السودان الوديتين
افتتاح قناة السويس يغير موعد مباراتى منتخب الشباب مع السودان الوديتين




كتب - ياسر صادق
رفض منتخب الشباب طلب نظيره السودانى اقامة المباراتين الوديتين المتفق عليهما يومى 4 و6 أغسطس المقبل بسبب افتتاح قناة السويس المقرر لها يوم 6 ووافق الجانب السودانى على اقتراح منتخب الشباب باقامتهما يومى 3 و5 أغسطس المقبل حسبما اكد عادل محفوظ المدير الإدارى للفريق.
الجدير بالذكر أن المباراتين كان محدد اقامتهما فى 26 و28 يوليو الجارى الا أن مشكلة حدثت من الجانب السودانى خاصة بجوازات السفر التى كانت قد انتهت مدتها قد أدت الى ألغاء الموعدين السابقين.. ولم يتحدد مكان اقامة المباراتين بالإسكندرية كما كان محددا سلفا أم ستقام بالقاهرة.
وفى سياق آخر طلب معتمد جمال المدير الفنى من محمود سعد المديرالفنى لأتحاد الكرة المشاركة فى دورة الالعاب الافريقية المقرر اقامتها بدولة الكونغو برازفيل فى الفترة من 3 الى 18 سبتمبر القادم وذلك فى حالة التأكد من اعتذار المنتخب الأوليمبى عن عدم المشاركة فى الدورة، ووعد محمود سعد بعرض الأمر على مجلس الإدارة فى اجتماعه المقبل والمقرر له الاول من اغسطس - السبت المقبل - ويهدف الجهاز الفنى بقيادة معتمد جمال ومعاونيه احمد فاروق المدرب العام واحمد صالح المدرب المساعد وعمرو عبد السلام مدرب الحراس من المشاركة الى خوض مباريات رسمية قوية يكتسب اللاعبين الاحتكاك الدولى بصرف النظر عن احتمالية تعرضهم للهزائم.. ويستأنف المنتخب معسكره غدا - الثلاثاء - بعد أن منح معتمد اللاعبين راحة لمدة يومين أمس وأمس الأول.
ومن المنتظر أن يتولى الدكتور مصطفى المنيرى قيادة الجهاز الطبى اعتبارا من المعسكر الحالى بالرغم أنه ينتظر قرار من مجلس الأدارة فى اجتماعه المقبل بتعيينه خلفا للدكتور أيمن زين والذى تم تصعيده للمنتخب الأوليمبي.
 ويقول الدكتور مصطفى أن اكثر من مسئول بالجبلاية قد تحدثوا معه بشأن توليه منصب طبيب منتخب الشباب منهم سيف زاهر عضو مجلس الأدارة والمشرف على الفريق وايضا خالد لطيف عضو الجبلاية الا أن القرار الرسمى لم يخرج بعد.وركز الجهاز الفنى فى المعسكر السابق على رفع اللياقة البدنية للاعبين لاسيما بعد فترة الراحة الطويلة التى حصلوا عليها لتأديتهم امتحانات آخر العام.. كما يهدف معتمد جمال من خوض المباريات الودية الى تنفيذ بعض الجمل التكتيكية والخططية مثل لعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من خارج منطقة الجزاء سواء من كرات ثابتة أو متحركة والضغط على الخصم فى منتصف الملعب مع محاولة السيطرة على وسط الملعب بوجود كثافة عددية مع ضرورة الأرتداد للخلف فى حالة فقدان الكرة والتمركز الجيد فى منطقة الجزاء.. وأكد معتمد للاعبيه على الالتزام بتعليمات الجهاز الفنى والتركيز والجدية.