الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء وضع لافتات بأسماء الشهداء على شوارع شمال سيناء

انتهاء وضع لافتات بأسماء الشهداء على شوارع شمال سيناء
انتهاء وضع لافتات بأسماء الشهداء على شوارع شمال سيناء




العريش - مسعد رضوان
أعلن علاء الدين عطوة مدير عام ادارة العلاقات العامة بديوان عام محافظة شمال سيناء ورئيس فريق العمل المكلف بوضع لافتات أسماء الشهداء على الشوارع تم الانتهاء من وضع اللافتات بأسماء الشهداء على شوارع مدينة العريش، وجار استكمال وضع اللافتات بأسماء الشهداء على باقى المنشآت المقرر اطلاق أسماء الشهداء عليها من مدارس ومراكز شباب وكبارى وغيرها.. وذلك طبقا لموافقة المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بتكريم الشهداء واطلاق أسمائهم على شوارع ومدارس ومنشآت المحافظة تقديرا لما قدموه فى سبيل الوطن، وأن يتم ذلك تزامنا مع احتفالات المحافظة وباقى محافظات مصر بافتتاح قناة السويس الجديدة.
وأشار علاء عطوة إلى أن هناك ١٧ شارعا فى مدينة العريش و3 شوارع فى مدينة الشيخ زويد وشارع واحد فى مدينة رفح تم اطلاق أسماء الشهداء عليها، وهناك نحو 5 مدارس وقاعة داخل مدرسة بالعريش ومدرسة واحدة بكل من الشيخ زويد ورفح ستتم تسميتها أيضا بأسماء الشهداء.. علاوة على 4 كبارى ومركز شباب بالعريش.
وكان اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء قد قرر أثناء رئاسته للمجلس التنفيذى بحضور أسر الشهداء اطلاق أسماء الشهداء على عدد من الشوارع والمدارس والمنشآت الأخرى بالمحافظة تقديرا لهم، وقرر تكليف لجنة أخرى بتولى إصدار كتيب عن كل شهيد متضمنا حياته وملخصا عن أعماله وظروف استشهاده، وذلك لتمجيد الشهداء وتخليد ذكراهم.. علاوة على تكريمهم باطلاق أسمائهم على بعض المدارس والشوارع والميادين والأماكن العامة على مستوى المحافظة.
يشمل التكريم جميع الشهداء من أبناء المحافظة وعدد من شهداء الشرطة وشهداء القضاء وغيرهم من الذين ضحوا بأرواحهم فى سبيل الوطن.