الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدعوة السلفية تختفى خلف «جمعية الدعاة»

الدعوة السلفية تختفى خلف «جمعية الدعاة»
الدعوة السلفية تختفى خلف «جمعية الدعاة»




كتب - محمود محرم


بعيدًا عن أنظار الصحفيين عقدت الدعوة السلفية اجتماعا لتشكيل مجلس ادارة جديد يوافق قانون الجمعيات الأهلية، حيث قننت أوضاعها فى شكل جمعية أهلية تحت اسم «جمعية الدعاة»، وانتخب مجلس إدارة جديد من 13 عضوا وافرزت النتائج فوز الشيخ محمد عبدالفتاح أبو إدريس رئيسا للدعوة السلفية واختيار ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية ودخول 3 أعضاء جدد وهم غريب أبوالحسن ومحمد شريف ورضا ثابت بالإضافة إلى انتخاب وتعيين مستشارين لمجلس إدارة الجمعية هما محمد إسماعيل المقدم وأحمد فريد وأحمد حطيبة.
وكشفت مصادر مقربة من الدعوة السلفية عن انه تم استبعاد الشيخ سعيد عبدالعظيم لتواجده خارج مصر ودعمه للاخوان بالإضافة إلى الشيخ محمد إسماعيل المقدم والتى أفادت أنباء اعتزله العمل العام منذ نحو عامين.
المصادر اكدت ان محمد اسماعيل المقدم لم يحضر الانتخابات واعتذر عن عدم الحضور، مشيرة إلى ان عقد الدعوة السلفية للاجتماع فى سرية، خشية الاستهداف الإرهابى من قبل جماعة الإخوان.
وقال المهندس صلاح عبدالمعبود عضو مجلس شورى الدعوة السلفية إن الدعوة أنشأت جمعية جديدة أسمتها جمعية الدعاة وتشكيل مجلس إدارة جديد من 13 عضوا كى يتوافق مع قانون الجمعيات الأهلية.
مشيرًا إلى أن هناك ثلاثة أعضاء جدد وهم غريب أبوالحسن ومحمد شريف ورضا ثابت والأعضاء العشرة الباقون من تشكيل مجلس إدارة الدعوة السلفية كما هم يأتى على رأسهم كل من المشايخ: أحمد فريد وعبدالمنعم الشحات ومحمد عبدالحميد شريف الهوارى وعادل نصر ويونس مخيون رئيس حزب النور وجلال مرة الأمين العام للحزب ومحمد إبراهيم منصور عضو المجلس الرئاسى.