الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شيخ الأزهر يستقبل وزير الدفاع الفرنسى

شيخ الأزهر يستقبل وزير الدفاع الفرنسى
شيخ الأزهر يستقبل وزير الدفاع الفرنسى




كتب - صبحى مجاهد


استقبل د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان، والوفد المرافق له؛ للاستماع إلى رؤية فضيلة الإمام الأكبر تجاه الأحداث الجارية على الساحة الإقليمية والدولية.
وقال  الإمام الأكبر: إن الأزهر الشريف يقدر وقوف فرنسا الدائم إلى جانب مصر، ولا سيما فى دعمها المستمر للقوات المسلحة المصرية ومحاربة وباء التطرف والإرهاب الذى ينتشر كالسرطان، ونتطلع إلى مزيد من المشاركة والتعاون بين البلدين فى هذا الإطار، مضيفا أن الأزهر يحتفظ بعلاقات علمية وثقافية مع فرنسا حيث إن بعض قادة الأزهر قد تخرجوا فى كبرى الجامعات الفرنسية.
وأكد  أن الإرهاب لم يعد يقتصر على منطقتنا العربية بل تعداها إلى العالم كله مما يستوجب مواجهته مواجهة شاملة، ليست أمنية فحسب، بل لا بد من العمل على حماية الشباب من خطر الفكر المتطرف، لافتا إلى أن الأزهر لديه استعداد لتدريب أئمة الاتحاد الأوربى، وبخاصة فرنسا، وفق برنامج تدريبى خاص يلبى احتياجات مجتمعاتهم ويؤصل فيهم الانتماء ويمنع الاستقطاب ويؤهلهم لمواجهة التحديات المعاصرة ويغرس فيهم صحيح الإسلام الذى يقوم الأزهر على تدريسه وتعليمه منذ أكثر من ألف عام.
من جانبه، عبر وزير الدفاع الفرنسى عن امتنانه وسعادته بلقاء  الإمام الأكبر، معربا عن تقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر لما يمثله الأزهر من مكانة كبيرة فى العالم بأسره.