الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأمن يحبط خطة داعش للسيطرة على معسكر القوات الدولية بـ«الجورة»

الأمن يحبط خطة داعش للسيطرة على معسكر القوات الدولية بـ«الجورة»
الأمن يحبط خطة داعش للسيطرة على معسكر القوات الدولية بـ«الجورة»




ترجمة - إسلام عبدالكريم


اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية بقرار الحكومة المصرية بمد فترة الطوارئ فى سيناء لثلاثة أشهر إضافية، وأوضح موقع «ديبكا»، المقرب من الدوائر الاستخباراتية الإسرائيلية، أن القرار يأتى بالرغم من ضخ قوات كبيرة لشمال سيناء، حيث تم إدخال مروحيات «آباتشي» وطائرات مقاتلة من طراز (اف-16)، بالإضافة إلى قوات مدرعة للسيطرة على الأوضاع واحباط أى مخططات للعناصر الأرهابية.
وأشار الموقع إلى إستمرار الهجمات التى يشنها التنظيم ضد العناصر الأمنية فى سيناء. وأكد تقرير آخر للموقع أن هناك تطورا فى أسلوب «داعش»، حيث بدأ التنظيم الإرهابى باستخدام عناصر قناصة فى استهدافه لقوات الأمن، إذ استشهد جندى من قوات حرس الحدود فى أحد أبراج المراقبة بالشيخ زويد.
وشدد الموقع الإسرائيلى على أن «داعش» يخطط حاليا لمهاجمة واقتحام معسكر القوات الدولية (MFO)، المتواجدة فى منطقة «الجورة» جنوب رفح، للاستيلاء عليه، خاصة بعد هجمات شنها التنظيم الإرهابى ضد المعسكر. وزعم «ديبكا» أن هناك تعتيمًا إعلاميًا حول الهجمات التى تستهدف المعسكر الأممى.
كما كشف الموقع عن اتفاق بين واشنطن وأنقرة لشن هجمات جوية مشتركة على الأراضى السورية، وبحسب التقرير فإن الاتفاق والتنسيق جاء بعد ضغوط من روسيا وإيران لشن هجمات ضد تنظيم «داعش» والعناصر الإسلامية المتشددة.