الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم: ألف جنيه لإعادة قيد الطالب بالمدرسة بعد استنزاف مرات الغياب.. و10 درجات للسلوك

وزير التعليم: ألف جنيه لإعادة قيد الطالب بالمدرسة بعد استنزاف مرات الغياب.. و10 درجات للسلوك
وزير التعليم: ألف جنيه لإعادة قيد الطالب بالمدرسة بعد استنزاف مرات الغياب.. و10 درجات للسلوك




كتبت - مينرفا سعد


أكد محب الرافعى وزير التربية والتعليم أنه من الضرورى أن يكون لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية  دورا فى المرحلة القادمة، والمشاركة بفاعلية فى العملية التعليمية، مشيرا إلى أن مجموعة من طلاب الاتحاد شاركوا فى وضع اللائحة الطلابية، وسيتم مشاركتهم فى تطوير المناهج لمعرفة رؤيتهم وملاحظاتهم.
ولفت خلال اجتماعه مع أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد  طلاب مدارس الجمهورية إلى أن المستفيد الأساسى من العملية التعليمية هو الطالب، ونحن نعمل من أجله ولابد من مشاركته فى كل جزء من أجزاء العملية التعليمية.
وطالب الوزير بمشاركة اتحاد الطلاب فى حملة «نظف مدرستك» التى ستتم قبل بداية العام الدراسى الجديد لتعلم الطلاب سلوكيات النظافة.
كما أشار الرافعى إلى أنه يتم دراسة وضع 10 درجات للحضور الطالب وسلوكه، على أن تقوم لجنة الحماية المدرسية بوضع هذه الدرجات ، ورفع رسوم إعادة القيد من 10 جنيهات إلى ألف جنيه، مشيرا إلى أنه يجب أن يشعر الطالب بأن هناك منظومة الثواب والعقاب، لافتا إلى أن فكرة السلوك والحضور تطبق فى نظم التعليم فى العالم كله.
ولفت الوزير إلى أنه سيكون هناك متابعة مستمرة، مشيرا إلى إنه تم زيادة عدد أعضاء الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، وأصبح هناك متابع فى كل مديرية يرفع التقارير إلى الوزارة مباشرة لاتخاذ الاجراءات الفورية تجاه المشكلات، مشددا على أنه سيكون هناك رقابة صارمة وتفتيش دائم على المدارس.
وطالب أعضاء المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب مدارس الجمهورية بالعمل دون قيود الروتين الذى يقف عائق أمامهم، توفير درجات لاتحاد الطلاب، مشاركة مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجية فى الاتحاد، وعمل أسوار للمدارس فى مدن الصعيد، وتهيئة الطلاب لقرار وضع 10درجات للسلوك والحضور، والنظر فى تعيين مدراء المدارس، بالإضافة إلى مشاركة اتحاد طلاب مصر فى افتتاح قناة السويس.
ووجه الوزير بعمل اجتماع دورى لأمين الاتحاد والأمين المساعد لنقل المشكلات والتحديات التى تواجههم ودراستها والعمل على إزالة أسبابها، وكذا المقترحات المقدمة منهم للنظر فى تطبيقها، قائلا لهم أنتم مستقبل مصر.