الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرلمان العربى يدين تدخل إيران فى الشئون الداخلية للبحرين

البرلمان العربى يدين تدخل إيران فى الشئون الداخلية للبحرين
البرلمان العربى يدين تدخل إيران فى الشئون الداخلية للبحرين




كتب - خالد عبدالخالق


أدان رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان بشدة التدخل الإيرانى السافر فى الشئون الداخلية لمملكة البحرين وعدد من الدول العربية، وأكد الجروان فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، أن تصريحات إيران تمثل تعديا سافرا على سيادة مملكة البحرين وشأنها الداخلى «فى منافاة واضحة لمبادئ القانون الدولى واحترام سيادة واستقلال الدول». وقال: إن البرلمان العربى يعرب عن عدم رضاء كافة الشعب العربى الذى يمثله بمثل هذه الاستفزازات، كما يشدد على ضرورة «نبذ سموم الطائفية والتكفير».
وطالب رئيس البرلمان العربى، إيران بالتوقف عن هذه التصريحات والتدخلات التى توضح سوء النية وتعارض مستلزمات التقارب والشراكة الإقليمية وحسن الجوار.
وفى سياق متصل، أشاد الجروان بتمكن وزارة الداخلية البحرينية من ضبط مستودع مواد متفجرة بالبحرين، مثمنا جهود رجال الأمن البحريني.
واستنكر الجروان نشاط الجماعات الإرهابية الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار وإثارة النعرات الطائفية بدعم من دول مجاورة، مطالبا المجتمع الدولى بالضغط على إيران من أجل الالتزام بعدم التدخل فى كافة الشأن العربى الداخلى والتوقف عن دعم بعض الجهات الساعية إلى زعزعة أمن واستقرار الدول العربية.