الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحوثيون: مجلس رئاسى وحكومة وحدة وطنية.. قريبا

الحوثيون:  مجلس رئاسى وحكومة وحدة وطنية.. قريبا
الحوثيون: مجلس رئاسى وحكومة وحدة وطنية.. قريبا




صنعاء – وكالات الانباء


وصلت إلى ميناء عدن صباح أمس أكبر سفينة إغاثية سعودية محملة بأكثر من 3.5 ألف طن من المساعدات الإنسانية البحرية والجوية والبرية التى يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة.
 وتعد السفينة «درب الخير»، أكبر سفينة إغاثية تصل إلى اليمن حتى الآن، وتحمل على متنها مواد غذائية وطبية، وتأتى هذه السفينة بعد ثلاث طائرات سعودية كانت قد وصلت إلى مطار عدن فى وقت سابق بعد تحرير المدينة الأسبوع الماضى من ميليشيات الحوثى.
من جهته، أكد محمد على الحوثى أنه سيتم الإعلان قريبا عن تشكيل مجلس رئاسى وحكومة وحدة وطنية تقود اليمن بعد شهور من الفراغ السياسى فى السلطة، وتعكس هذه الإجراءات الأحادية من قبل الحوثيين، فشل طرفى الصراع فى التوافق على حل سياسى للأزمة فى اليمن، فى وقت تشهد محافظات جنوب ووسط اليمن تصعيدا للمعارك للعمليات العسكرية من قبل طرفى الصراع.
فى السياق نفسه، كشفت قبائل يمنية بمحافظة «لحج» عن إقدام محافظ المدينة المعين من قبل الميليشيات على وضع وزير الدفاع محمود الصبيحى وبعض الناشطين المختطفين على خطوط المواجهات مع المقاومة كدروع بشرية.
فيما طالبت قيادات قبلية وميدانية فى المقاومة فى «لحج» المنظمات الدولية والحقوقية بالعمل على وضع حد لممارسات الميليشيات الحوثية غير الإنسانية.
على صعيد متصل، وصل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن «إسماعيل ولد الشيخ أحمد» إلى العاصمة السعودية الرياض، فى مسعى جديد لانهاء الأزمة فى اليمن، حيث سيلتقى الرئيس «عبدربه منصور هادي» ورئيس حكومته «خالد بحاح» والمكونات السياسية اليمنية لإجراء المزيد من المشاورات.