الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المجارى» تصيب الأطفال بأمراض مزمنة فى «المنشأة الكبرى»

«المجارى» تصيب الأطفال بأمراض مزمنة فى «المنشأة الكبرى»
«المجارى» تصيب الأطفال بأمراض مزمنة فى «المنشأة الكبرى»




تحول عدد من شوارع قرية المنشأة الكبرى التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ إلى برك ومستنقعات بسبب مياه المجاري، خاصة الشارع الرئيسى بالقرية، الأمر الذى عكس بدوره على انتشار الروائح الكريهة التى تؤرق حياة المواطنين وتقلق منامهم وتهددهم بالأمراض والأوبئة.
يقول مؤمن البلتاجى: إن شوارع المنشأة الكبرى تغمرها مياه الصرف الصحى منذ 5 أشهر، ورغم تعدد شكاوى الأهالى للمسئولين بمجلس مدينة قلين والوحدة القروية، إلا أننا لم نجد استجابة منهم ولم يتحرك لهم ساكن حتى الآن، منوها إلى أن الأطفال تأثروا بتلك المياه الراكدة فأصيب بعضهم بالأمراض المزمنة.
وتابع البلتاجى: شقيقى مريض بالسرطان ولابد من نقله مرتين فى الأسبوع ليتلقى علاجه وبسبب كثرة المياه الراكدة تمتنع السيارات من الدخول للشارع الذى نقيم فيه فأضطر إلى أن أحمل أخى على كتفى لأنقله من المنزل حتى السيارة التى تقف على بعد 300 متر.
ويتساءل: أين رئيس مدينة قلين؟ ورئيس الوحدة المحلية بالمنشأة؟، خاصة أنهما على علم بالكارثة التى تؤرق الأهالى، مطالبا محافظ كفر الشيخ بزيارة القرية ليرى بنفسه ويعى حجم الكارثة التى بصددها المواطنون، ومدى ضحك المسئولين وتوهمه بأنه لا توجد مشاكل.