الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسى يهاجم «مفتى» الإرهاب ويؤكد: يستحق الإعدام

موسى يهاجم «مفتى» الإرهاب ويؤكد: يستحق الإعدام
موسى يهاجم «مفتى» الإرهاب ويؤكد: يستحق الإعدام




قام الاعلامى احمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» امس الاول بقناة صدى البلد بالهجوم على يوسف القرضاوى عقب عرضه فيديو يحرض فيه على عمليات التفجير ويصدر فتوى بإباحة تفجير الارهابى لنفسه حتى مع وجود مدنيين فى حالة الحصول على اوامر من الجماعة.
وقال موسى هذا المجرم على حد وصفه يستحق الاعدام او الضرب بالرصاص فى القلب واضاف مفتى الارهاب يبيح الانتحار باوامر من الجماعة ويعطى فتوى بإباحة الدماء وتفجير النفس حتى لو وجد مدنيين.
ومن جانبه قال دكتور سعد الدين الهلالى رئيس قسم الفقة المقارن بجامعة الازهر ان ما قاله القرضاوى هو تحريض على الانتحار ودعوة الى اهلاك النفس وفتنة فى المجتمع ولا توجد فتوى تلزم المسلم إلا بقناعاته وان الله لم يفوض مخلوقا مهما علت مرتبته ان يكون وصيا على المسلمين فى الارض.. وتابع: إن على الشعب ان يسترد دينه وان الفتوى هى رأى يعبر عن مزاج صاحبه وهو بشر ليس له قدسية وقال لا اعترف برجل دين وانما يوجد رجل علم ولابد من الابتعاد عن التعددية الفقهية ونريد ان يكون الدين لله ولا بد من احترام التعددية السياسية لان من يظن ان الحاكمية فى يد حزب ضد حزب كاذب.
وقال ان الشعب عليه مسئولية ولن يغنى احد عن احد يوم القيامة والرسول لم يعن احدًا بعد وفاته ليترك الحرية فى اختيار من يحكم، واكد ان الرهان على الشعب وليس على النخبة او رجال الدين لانه لن ينفع احد يوم القيامة.
واكد انه لا توجد فتوى تلزم المسلم إلا وفقًا لقناعته ويجب ان يتصدى الإعلام لقدسية الفتوى وانها من بشر وقال ان الجماعة التى تعيش على وجه الارض تُحترم اما الجماعة التى تعيش تحت الارض هى التى قال عنها النبى 73 شعبة كلها فى النار.. وفى سياق آخر قال المحامى سمير صبرى انه تقدم ببلاغ ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات لقيامه - على حد وصفه - بابتزاز البلد باكلمها لما يطلقه من تصريحات عن وجود فساد لم يعلن عنه وقال صبرى فى مداخلة هاتفية مع الاعلامى احمد موسى على جنينة ان يعلن عما يقوله وهو يعتقد انه يستند بقوة الشعب الذى اوهمه باشياء غير موجودة على حد قوله.
واكد صبرى امكانية عزل جنينة وفق الدستور والقانون الجديد الذى يسمح بالعزل وهى من سلطات رئيس الجمهورية.