الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحسينى يواجه زكريا بمشاكل محافظة الجيزة

الحسينى يواجه زكريا بمشاكل محافظة الجيزة
الحسينى يواجه زكريا بمشاكل محافظة الجيزة




استضاف الاعلامى يوسف الحسينى محافظ الجيزة دكتور خالد زكريا امس الاول ببرنامج «السادة المحترمون» على قناة ontv للحديث عن مشاكل المحافظة وما طالها من اهمال وتم عرض تقرير عن تاريخ المحافظة واهميتها وما وصلت اليه من انتشار القمامة والعشوائيات.
ومن جانبه قال المحافظ ان الدولة لا تستطيع ان تعمل بمفردها وعلى المواطنين والمجتمع المدنى التعاون معها ولفت الى انه يجرى الآن التعاون مع وزارة التطوير الحضرى لتدوير منطقتى امبابة والوراق اللتان تحويان العديد من المشاكل.
وقال ان العشوائيات اصبحت واقعًا ويجرى الآن العمل على تحويل بعض المناطق الى منطقة شبه عمرانية حيث إن بعضها لا يملك صرف صحى او مياه وحاول رفع كفاءتها لتكون مقبولة العيش فيها.
وعلق زكريا على انتشار القمامة بالشوارع انه ينبغى تغيير سلوك المواطنين واكد ان مصر بها عدد من المشاكل يجرى حلها وقال ان ميزانية محافظة الجيزة اقل من 200 مليون جنيه فى العام ويتم تخصيص جزء منها بالتركيز على بعض المناطق التى يمكن ان تدر ربحا فيما بعد مؤكدا ان الجيزة بها اشهر آثار العالم وهى اهرامات الجيزة ونهر النيل ويجب استغلالها لادخال موارد ولفت الى انه يجرى تطوير كورنيش النيل.
واشار الى ان الجيزة بها مشكلة لآن ببعض المناطق التى تعد حضرية ريفية وقام المواطنون بتوفير مبان سكنية سواء كانت بطريقة مشروعة  أو غير مشروعة لكن لا يتوافر فيها مناخ صحى للعيش.  
وقال إن المحافظة ستحتفل بقناة السويس الجديدة فى نهر النيل وحديقة الجيزة وشارع النيل وسفح الأهرامات.