الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستثمرو شرم الشيخ: قناة السويس الجديدة ستنقذ القطاع السياحى

مستثمرو شرم الشيخ: قناة السويس الجديدة ستنقذ القطاع السياحى
مستثمرو شرم الشيخ: قناة السويس الجديدة ستنقذ القطاع السياحى




كتبت - هانى الروبى - سمر العربى
قال هشام على رئيس جمعية مستثمرى شرم الشيخ إن تطوير قناة السويس التى انجزت فى عام واحد وما سيتبعها من مشروعات تنموية سينعكس بالتأكيد بشكل ايجابى على سيناء ككل وقطاع السياحة بها مشددا على أن القطاع السياحى يحتاج إلى حلول جذرية لما يعانيه من مشكلات منها مشكلة التراخيص حيث يتطلب الحصول عليها الموافقة من جهات عديدة مشيرا إلى أن هناك مشروعات فى منطقة البحر الأحمر معطلة بسبب طول الاجراءات والحصول على الموافقات اللازمة وايضا صعوبة الحصول على اراض لاقامة مشروعات جديدة.
اضاف على إن نسب إشغالات الفنادق والمنتجعات السياحية بشرم الشيخ بلغت 60% حيث بلغ إجمالى الطاقة المشغولة بالفنادق 904 آلاف غرفة من إجمالى الطاقة المتاحة البالغة مليون غرفة مشيرا إلى أن نسب إشغالات فنادق مدينة دهب بلغت 27% حيث بلغ عدد الطاقة المشغولة بالفنادق 12 ألفا و120 غرفة، من إجمالى عدد الطاقة المتاحة البالغة 43 ألفا و384 غرفة بينما سجلت نسب الإشغالات بمدينة طابا 16%. حيث بلغ إجمالى الطاقة المشغولة بالفنادق 21 ألفا و665 غرفة من إجمالى الطاقة المتاحة البالغة 133 ألفا 487 غرفة فندقية.
 فى محاولة منها لإظهار أكثر من 90 مليون وجه لجماهير المصريين فى افتتاح قناة السويس الجديدة، تدعو هيئة قناة السويس الشعب إلى تصوير أنفسهم ومشاركة صورهم إعترافًا بفضل الدعم الشعبيحيث سيتم استخدام الصور على موقع الحملة ووضعها بطريقة الملصقات المتجاورة لتمثل الخلفية التى سيقف أمامها الرئيس خلال الافتتاح.
وسيتم افتتاح قناة السويس الجديدة رسميًا فى الإسماعيلية يوم 6 أغسطس هذا العام. وقد جذبت حملة الافتتاح اهتمام الكثيرين حول العالم، وسيمثل الافتتاح نقطة تحول فارقة فى تاريخ مصر الحديث.