الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الحوثيون يخرقون الهدنة ويقصفون تعز.. والسعودية ترد عليهم فى جازان

الحوثيون يخرقون الهدنة ويقصفون تعز.. والسعودية ترد عليهم فى جازان
الحوثيون يخرقون الهدنة ويقصفون تعز.. والسعودية ترد عليهم فى جازان




صنعاء- وكالات الأنباء:
خرق مسلحو جماعة الحوثى وقوات الرئيس المخلوع على عبد الله صالح الهدنة الإنسانية فى اليمن والتى بدأ سريانها منتصف ليل الإثنين، وقصفوا بعنف منطقة جبل صبر السكنية فى محافظة تعز.
وأفاد سكان محليون فى تعز بأن القصف الحوثى استهدف قرى مشرعة وحدنان وحى الروضة، مشيرين إلى أنهم سمعوا دوى انفجارات كبيرة.
 وكانت مصادر محلية قالت إن 11 عنصرا من الحوثيين وقوات صالح قُتلوا فى اشتباكات مع المقاومة الشعبية فى مشرعة وحدنان بتعز، كما قُتل فيها اثنان من أفراد المقاومة.
وأفادت مصادر بأن الحوثيين دفعوا بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة وقصفوا بأسلحة ثقيلة عدة قرى.
وفى محافظة لحج جنوب البلاد ذكر شهود أن الحوثيين واصلوا قصف مواقع المقاومة فى مديرية صبر وقرب مثلث العند.
وقصف مسلحو الحوثى وقوات صالح بقذائف الكاتيوشا عددا من المناطق فى مديرية كرش بمحافظة لحج، مما تسبب فى وقوع إصابات، فضلا عن نزوح عشرات الأهالى جراء القصف.
وكانت المقاومة مدعومة بوحدات عسكرية، قد واصلت تقدمَها نحو قاعدة العَند من جهتى الجنوب والجنوب الغربي، بعدما أحكمت سيطرتها على منطقتى الوهط ومدينة صَبِر، وتقدمت نحو مدينة الحَوطة مركز محافظة لحج.
وبعد دخول الهدنة حيز التنفيذ استمر تبادل لإطلاق النار بشكل متقطع شمالى عدن حيث يحاول مسلحو الحوثى صد تقدم المقاومة الشعبية.. وفى مأرب شرقى البلاد، أفاد سكان بأنه سُمع دويُّ قذائف مدفعية فى وادى الجفينة أطلقها الحوثيون على مواقع المقاومة.
من جانبها، نقلت وكالة «الأناضول» عن شهود عيان أن طيران التحالف العربى بقيادة السعودية شن أمس الأحد عدة غارات استهدفت مواقع لمسلحى الحوثى فى محافظة شبوة جنوبى اليمن، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم. كما شن طيران التحالف غارة على منزل لواء فى الجيش من الموالين للحوثيين.
فى المقابل ردت القوات السعودية على قذائف أطلقتها ميليشيات الحوثى والرئيس المخلوع على صالح قبالة منفذ الطوال الحدودى مع اليمن.