الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انفراجة فى أزمة الجامعة العمالية بتعيين رئيس لها وعودة التنسيق خلال أيام

انفراجة فى أزمة الجامعة العمالية بتعيين رئيس لها وعودة التنسيق خلال أيام
انفراجة فى أزمة الجامعة العمالية بتعيين رئيس لها وعودة التنسيق خلال أيام




كتب - إبراهيم جاب الله
فى انفراجة جديدة لأزمة الجامعة العمالية،  قرر أعضاء مجلس إدارة الجامعة  تعيين الدكتور عبدالرحمن سعد الأستاذ بكلية الهندسة بجامعة بنها رئيسًا للجامعة العمالية على أن يتم خلال أيام قليلة عودة طابع التنسيق مرة ثانية للجامعة.
وعقد أعضاء مجلس إدارة الجامعة برئاسة جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال ورئيس الجامعة العمالية اجتماعًا مغلقا مساء أمس تم خلاله الاتفاق على تعيين الرئيس الجديد للجامعة، وكشف الحاضرون فى الاجتماع أن الرئيس الجديد للجامعة أجرى مفاوضات واتصالات بالفعل مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء ولجنة تطوير الجامعة، وأنه حصل على وعود بعودة التنسيق للجامعة مرة ثانية خلال أيام.
ومن جانبه قال عبدالمنعم الجمل المشرف على الجامعة العمالية والمؤسسة الثقافية العمالية فى تصريحات خاصة أنه من حق الجامعة العمالية قبول الطلاب من الثانوية العامة والدبلومات الفنية وفقًا للقرار الجمهورى بإنشاء الجامعة والقرارات الوزارية الصادرة فى هذا الشأن، موضحًا أن سوء فهم تم من جانب وزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات دفعهم لاتخاذ قرار وقف قبول الطلاب.
ولفت  الجمل إلى أن الاجتماع تم خلاله الاتفاق على عدد من القرارات خاصة بالجامعة من بينها استمرار خطة التطوير وسيتم الانتهاء منها فى الموعد المحدد  وهو 6 أشهر بشرط ألا تتوقف الدراسة فى الجامعة.
وتابع الجمل: الاجراءات التى تم اتخاذها ضد الجامعة تتنافى مع تاريخ هذه المؤسسة القائمة منذ سنوات وخاصة أن قرارات وقف التنسيق تتم بشكل مفاجئ ودون سابق انذار وبالمخالفة للاتفاقيات التى تم توقيعها لتطوير الجامعة.
وحول وعود عودة طابع التنسيق للجامعة أشار الجمل إلى أنه لا يؤمن بأى وعود حكومية خاصةً أنه تم الاتفاق قبل ذلك على خطة ولم تلتزم الحكومة بها.