الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

العاملون بـ«التنظيم والإدارة» يطالبون السيسى ومحلب بالتدخل لحل أزماتهم

العاملون بـ«التنظيم والإدارة»  يطالبون السيسى ومحلب بالتدخل لحل أزماتهم
العاملون بـ«التنظيم والإدارة» يطالبون السيسى ومحلب بالتدخل لحل أزماتهم




كتب ـ إبراهيم جاب الله
فى تصعيد جديد لأزمة المعتصمون داخل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، قرر العاملون تقديم ملف كامل بالأزمة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لمطالبتهما بالتدخل لانهاء الأزمة.
ووقع على الخطاب الذى تم تقديمه إلى السيسى ومحلب ما يقرب من 350 عاملاً، حيث يتضمن الخطاب مستندات بمطالب العاملين، وتصريحات رئيس الجهاز التى أثارت غضب الموظفين ما دعاهم للمطالبة بإقالتها والإصرار على تنفيذ مطالبهم.
وقالت مصادر فى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أن العمال المعتصمين حرروا محضر رقم 16471 لسنة 2015 فى قسم أول إدارى مدينة نصر ضد القائم بأعمال رئيس الجهاز فوزية حنفى بسبب اتهامها المعتصمين بإنهم إخوان ويعملون على إثارة الشغب داخل الجهاز.
وأكد العمال أن اعتصامهم مستمر ليقترب من أسبوعين، بالأضافة إلى أنتظار الحصول على الموافقات الأمنية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء للضغط من أجل تنفيذ مطالبهم المتمثلة فى 4 مطالب رئيسية وهى تسديد مستحقاتهم المالية فى 30 يونيو طبقًا لقانون الخدمة المدنية الجديد، وإلغاء أشراف الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط على الجهاز، وإقالة القائم بأعمال رئيس الجهاز ليتم تعيين رئيس للجهاز بدرجة وزير، بجانب تعطيل العمل لقانون الخدمة المدنية لحين تعديله.
وشدد العاملون على أنه رغم اعتصامهم منذ عدة أيام داخل الجهاز إلا أن هناك تجاهلًا تامًا من المسئولين لمطالبهم ولم يتم التفاوض معهم حتى الآن.. وكانت فوزية حنفى القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للتنظيم  والإدارة قد قالت فى تصريحات سابقة إن الجهاز به طابور خامس وخلايا إخوانية نائمة من الموظفين يريدون تعطيل العمل به مؤكدة أنها تعرف هويتهم وهم موجهون ولهم أغراض شخصية.
وأكدت أن تظاهر العاملين بالجهاز لم يؤثر على سير العمل، كما أن بعض الموظفين يريدون تعطيل الطفرة التى يشهدها الوطن خاصة مع اقتراب موعد افتتاح قناة السويس الجديدة.