الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قطب: على إيران إثبات حسن النية وبناء الثقة مع دول المنطقة

قطب: على إيران إثبات حسن النية وبناء الثقة مع دول المنطقة
قطب: على إيران إثبات حسن النية وبناء الثقة مع دول المنطقة




طالب السفير مخلص قطب الأمين العام للمجلس القومى لحقوق الإنسان إيران باثبات حسن نيتها تجاه دول المنطقة بالدخول فى منظومة التعاون البناء مع دولها فى مكافحة الإرهاب والتطرف من اجل أن تنعم شعوب الشرق الأوسط بحقها فى الأمن والاستقرار والعيش الآمن الكريم والسلام والتنمية وهى من الحقوق الأساسية للإنسان.
واضاف إن مدخل إيران للتعاون البناء مع دول المنطقة يرتكز أولا على أن تبدأ فى اتخاذ إجراءات لبناء الثقة مع جيرانها ومحيطها من خلال أفعال على الأرض وليست أقوالا خاصة فى مجال المواجهة الشاملة لمكافحة ظاهرة الإرهاب بعيدا عن ازدواجية المواقف والقرارات تبعا للتصنيف المذهبى .
وحذر قطب من انجرار المنظمات والإسلام السياسى فى مكافحة الإرهاب باعتبار ذلك يعمق من الانقسام والفرقة بين المسلمين ...مؤكدا أن المواجهة الشاملة للإرهاب يجب أن تستند أساسا على مؤسسات الدولة الرسمية والتعاون بين دول المنطقة.
واكد أن انخراط إيران فى منظومة التعاون البناء مع دول المنطقة يجب ايضا أن ينطلق من مبدأ عدم التدخل فى شئون الدول وفقا لميثاق الأمم المتحدة وعلى أن يكون القرار الإيرانى هو القرار الواحد للسلطة المركزية فى الدولة الإيرانية بعيدا عن قرارات تبادل الأدوار فى إيران حتى تستطيع دول المنطقة أن تتعامل مع الدولة الإيرانية.