السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصادرة 7 معديات نيلية برشيد.. ووقف سير العبارات النهرية ليلًا بأسيوط

مصادرة 7 معديات نيلية برشيد.. ووقف سير العبارات النهرية ليلًا بأسيوط
مصادرة 7 معديات نيلية برشيد.. ووقف سير العبارات النهرية ليلًا بأسيوط




المحافظات ـ جمالات الدمنهورى  وأيهاب عمر
شددت الأجهزة التنفيذية والرقابية من إجراءاتها على العائمات النيلية إثر وقوع كارثة غرق مركب الوراق الذى راح ضحيته أكثر من 40 مواطنا حيث شنت  المسطحات المائية والبحث الجنائى، والحماية المدنية «بالتنسيق مع النقل النهرى والوحدات المحلية فى البحيرة حملة على المسطح المائى بفرع نهر النيل  برشيد أسفرت عن مصادرة 8 معديات نيلية لمخالفتهما اشتراطات الأمن والسلامة وشروط التراخيص.
 كما تم تحرير محاضر لـ 24 معدية بدون ترخيص بدائرة مركز رشيد.
وفى سياق متصل قرر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط منع سير العبارات النهرية بجميع المراكز والقرى خلال الفترة المسائية والتى تبدأ من السابعة مساء على أن تبدأ جميع العبارات عملها فى نقل المواطنين من السادسة صباحاً وذلك حفاظاً على أرواح المواطنين.
وأمر المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة جمال عباس السكرتير العام للمحافظة تضم فى عضويتها مسئولى الإنقاذ النهرى وإدارة الملاحة النيلية والحماية المدنية والأمن الصناعى لفحص ومراجعة موقف جميع المعديات وفحصها وبيان مدى صلاحيتها للعمل وإعداد تقارير فنية شاملة عن مختلف المعديات والمرافق النيلية بالمحافظة.
وطالب المحافظ بضرورة المتابعة الدورية وصيانة المراسى الخاصة بها كما أمر مسئولى المحافظة بالمرور على  جميع المعديات النيلية بمدن وقرى المحافظة خلال أسبوع وإعداد تقرير شامل بشأنها وكانت قد تجددت المخاوف من وقوع كارثة نيلية بعد غرق مركب الوراق بمحافظة الجيزة. وأكد المحافظ أن هناك معديات ومراسى لا تلتزم بالحمولة الفعلية للمعديات مما يعرضها للخطر وتفتقر إلى المتابعة المستمرة.. منوهاً أن جميع وسائل الأمان بتلك العبارات متوفرة وتراخيصها سارية.