الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«التموين» تسدد 650 مليون جنيه مستحقات مزارعى القصب

«التموين» تسدد 650 مليون جنيه مستحقات مزارعى القصب
«التموين» تسدد 650 مليون جنيه مستحقات مزارعى القصب




كتب - نشأت حمدى
ناقشت النقابة العامة للفلاحين مع مسئولى وزارة التموين أزمة تأخر المستحقات المالية لمزارعى قصب السكر، البالغة مليار و150 مليون جنيه، منهم 500 مليون للمزارعين، و650 مليونًا مستحقات لبنك التنمية الزراعية، كان حصل عليها الفلاحون كقروض البنك.
جاء ذلك خلال لقاء وفد النقابة العامة للفلاحين، المكون من رشدى عرنوط، نائب النقيب العام، ونائب رئيس رابطة منتجى القصب، والمهندس مصطفى كمال وكيل النقابة العامة للفلاحين، مع كل من ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وسمية ممدوح مدير مكتب وزير التموين، وذلك بتكليف من الدكتور خالد حنفى وزير التموين لبحث الأزمة.
وأضاف عرنوط، أنه تقرر صرف مستحقات بنك التنمية الزراعية قبل مستحقات المزارعين، حتى لا يتحمل الفلاح أعباء الفوائد التى اشترطها البنك وهى 13 فى المائة عن فترة التأخير.
وصرح عرنوط، نائب رئيس رابطة منتجى القصب، بأن وفد وزارة التموين، أكد لهم أن الوزارة كانت تلقت شكواهم من قبل، وأن الدكتور خالد حنفى كلفهم بمناقشة الأزمة معهم، والتأكيد على الوزارة تواصلت مع باقى الجهات المعنية، وتقرر صرف الجزء المستحق لبنك التنمية الزراعية والبالغ 650 مليون جنيه، بداية الأسبوع المقبل.
لافتًا إلى أن باقى المبلغ وهو 500 مليون جنيه سيتم صرفها بالتنسيق مع «نقابةالفلاحين ورابطة منتجى القصب، قبل منتصف الشهر المقبل، وهذا بناء على وعد نهائى من خالد حنفى وزير التموين.
وأطلق الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية رسميا البوابة الالكترونية الجديدة للوزارة على شبكة الانترنتwww.msit.gov.eg وذلك بعد تطويرها وتحديثها وتتضمن الخدمات التى تقدمها وزارة التموين للمواطنين والقوانين والقرارات الوزارية التموينية وكافة الاخبار المتعلقة بوزارة التموين وتلقى شكاوى المواطنين واقتراحاتهم.