الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مرسى فى نوبة هزيان: أنا مع الثوار

مرسى فى نوبة هزيان: أنا مع الثوار
مرسى فى نوبة هزيان: أنا مع الثوار




كتب - رمضان أحمد
دخل الرئيس المعزول محمد مرسى فى نوبة هذيان جديدة خلال محاكمته و24 آخرين من بينهم الإعلامى توفيق عكاشة والناشط السياسى عمرو حمزاوى بتهمة إهانة السلطة القضائية والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية.
هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد عبدالوهاب، سمحت للرئيس المعزول بالحديث بناء على طلب محاميه، إلا أن الهيئة فوجئت به يلقى بيانا سياسيا،قائلا: «أريد أن أوجه حديثى إلى هيئة الدفاع لكى يدون ذلك بحضر الجلسة، حيث قال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وكل عام وأنتم بخير، والشعب المصرى بخير وكل العرب والمسلمين بخير.
ثانيا: أريد أن أؤكد للدفاع بمحضر الجلسة على موقفى الثابت بالنسبة للإجراءات المتخذة معى فى المحاكمة، وأنا أرفض المحاكمة مع احترامى الكامل لهيئة المحكمة، كما أؤكد موقفى بالنسبة لكونى أنا مع الثوار وثورة 25 يناير وأنا ضد ما جرى عقب 30 يونيو، على حد زعمه.
وعنذئد قطعت المحكمة الصوت عليه لتطرقه لحديث مخالف، عن البلاغ الذى طلب تقديمه فى بداية الجلسة، واللافت أن القفص الزجاجى يجمع لأول مرة الرئيس المعزول محمد مرسى والإعلامى توفيق عكاشة والناشط السياسى عمرو حمزاوى، وعند دخول عكاشة القفص بدت على مرسى علامات الريبة والهلع، ووجه نظره بعيدا عنه، بينما ظل عكاشة ينظر عليه وهو يدخن السيجارة.
تفاصيل صـ10