الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

منى عبد الوهاب: مشكلتى مع إيمان البحر درويش فى المحكمة وفشلت فى التمثيل

منى عبد الوهاب: مشكلتى مع إيمان البحر درويش فى المحكمة وفشلت فى التمثيل
منى عبد الوهاب: مشكلتى مع إيمان البحر درويش فى المحكمة وفشلت فى التمثيل




حوار - آية رفعت
رغم قصر الفترة التى عرض خلالها برنامجها “مصارحة حرة” إلا أن الإعلامية منى عبدالوهاب استطاعت أن تجعل من برنامجها مادة تنشغل بها وسائل الإعلام ما أثار الجدل حولها فى الفترة الاخيرة مابين قضايا وانسحابات وتهديدات وغيرها من ردود الافعال المتباينة من الضيوف الذين ظهروا بالبرنامج. وعن فكرته الجريئة ومقارنتها بالبرامج الأخرى ومشاكل الضيوف تحدثت عبد الوهاب فى الحوار التالى:

■ فى البداية ما الذى جذبك فى فكرة البرنامج؟
- فكرنا ان نقدم برنامجا يكشف الجانب الصريح لدى الضيوف.. فلا توجد مصارحة عادية ومصارحة زائدة عن الحد او جريئة، ولكن هناك مصارحة وهناك مغالطة.. الأسئلة المتواجدة بالبرامج الاخرى لا تستوجب الصراحة.
■ ألم تتخوفى من وجود برامج كثيرة تحمل نفس الفكرة وأحيانا بنفس الضيوف؟
- هناك فرق بين برامج الـ”Hard Talk” والبرامج الحوارية العادية.. بمعنى أن اعلامية مثل منى الشاذلى تقدم برامج تلمس الجانب الانسانى وليس من هذه النوعية، وكذلك هبة الأباصيرى وبرامجها تحمل عمقا، ولكنها لا تحمل مواجهة مباشرة.. ومن مقدمى “الهارد توك” بالوطن العربى طونى خليفة ونيشان ووفاء الكيلاني.
■ ماذا عن الموسم الثانى للبرنامج؟
- يبدأ عقب انتهاء موسم عيد الفطر مباشرة فنحن توقفنا لوقت قليل وسيتكون من 13 حلقة تقريبا.. وهناك حلقات منها كثيرة تم تصويرها منهم أصالة وراغب علامة وكابتن مجدى عبد الغنى ومحمد شندى ومايا دياب وغيرهم.
■ ما أكثر شيء جعل الجمهور ينجذب لمثل هذه النوعية؟
- اعتقد من الملل من البرامج الحوارية التقليدية. ففكرة التعرف على جانب لا تعرفينه على النجم تستهوى الجميع بدلا من الوجه الواحد للفنان الذى يعشقه وكأنه ملاك.. ولكننى انا اعمل على اظهار النجم كإنسان طبيعى فكل منا له اخطاء ومواقف وقضايا مختلفة عن الصورة الموجودة أمامنا.. وأنا لا أعمل على تشويههم كما يقال.
■ وماذا عن النجوم الذين لا يرغبون فى المصارحة خوفا من التأثير على نجوميتهم؟
- هذه برأيى سلبية بحتة.. ولو انا كمنى قلت مثلا أننى لا أريد ان الناس تعرف انى ادخن لأن هذا سيؤثر على نجوميتى، ونظرة جمهورى لى، فأنا بذلك بدأت ادفن رأسى بالرمل وأكذب على نفسى. وعندما يعتقد الفنان انه عندما يصارح جمهوره سيفقده يكون هو فى الواقع معتمدا على صورة كاذبة للشهرة. ونجم مثل محمد فؤاد بعد كل اللغط الذى حدث بعد الحلقة هو راض تماما عنها، ويرى انه فلتر جمهوره، فهو يحب من يحترم فكره.
■ وماذا عن ردود فعل الفنانين المشاركين وانتقادك لبعضهم؟
- أنا لا استطيع ان احكم على احد لأننى لست حكما، كما أننى تحدثت فى حدودى بهذا الشأن من قبل وتم تحريف كلامى وجعلوه يحمل اساءة وأنا بالفعل احترم كل ضيوفى وأحبهم حتى ان كان احدهم انهى الحلقة بحزن او انسحب ولكننى احترمهم جميعا. من الممكن ان يكون من بينهم اشخاص احببتهم أكثر لانهم يحملون صفاتى الشخصية. يعنى أنا أنشر على لسانى تصريحات كهذه وأكون “غبية” لو حكمت عليهم لأننى طرف بالبرنامج. ومن يستطيع الحكم عليهم هو الجمهور الذى يحكم علىَّ انا ايضا حتى أن الأمر وصل للسب من البعض، والذى أعتبره نسبة من النجاح، لأن كونك تهاجمى بهذا الشكل يعنى أننى أقول اشياء صحيحة هؤلاء لا يرغبون فى سماعها.
■ ومَن مِن الفنانين الذين شعرت براحة اثناء الحديث معهم؟
- أصالة نصرى روحها جميلة ولديها صفاء نفسى وتشع ايجابية وراحة، وكذلك منى زكى هى ظريفة ودمها خفيف وزكية ولديها جانب انسانى عال، فهى صاحبة تجربة ومرت بها والوجع بحياتها زادها قوة، وتعلمت من تجاربها. أما راغب علامة فعندما يجتمع الثبات الانفعالى والذكاء فى رجل تكون قمة الكمال، ولكن بحسن النية.. وأكتشف ان جانبا كبيرا من جاذبيته فى عقليته وشخصيته ونظرته للأمور. أما مايا دياب فهى محبة للحياة جدا وتضحك من قلبها ولا يفرق معها اى شىء سلبى حولها، فهى جريئة على الحياة وعندما تشاهدينها تجدين انها من داخلها حرة.
■ متى خرجت من حلقة خاسرة؟
- لا أعتبر الأمر مكسبا وخسارة لأنى انا أسأل والضيف يجيب وليس سؤالا امام الآخر. ولكن لو كنا نحسبها كذلك فالمكسب الحقيقى هو راحة الضيف ومصارحته والمعلومات التى قالها افادت الجمهور.. ولو على الخسارة فهناك حلقات لم أرض فيها عن ادائى مثل حلقة «صافينار» وذلك بسبب الفارق اللغوى وتامر أمين الذى لم استطيع الوصول لما كنت أريده، فمثلا لم استطع ان اجعله يقتنع أن الراقصات مثل دينا وفيفى وغيرهما بنى آدمين ولا يصح له انتقادهما، كما انه رفض الاعتذار لسما المصرى رغم انه قال عنها معلومة مسيئة خاطئة.
■ ولكن حلقة تامر أمين خصيصا تعرضت لهجوم شديد بعدها؟
- بالفعل فبعض الناس رأوا أننى خرجت كسبانة رغم عدم مقدرتى على سحب الاعترافات، والبعض الآخر رأى ان ما يفعله هو من محاكمة الراقصات وانتقادهن مروءة ورجولة ورأوا انى ادافع عن الفجور.
■ وهل تجدين نفسك انتصرتى فى الجولة على ريهام سعيد؟
- البعض يرى انها كسبتنى لكننى وصلت لما اريده وهو عدم إعطائها الفرصة للانسحاب وقلب الطاولة.. فهى كانت تنتظر سؤالا تقوم به من الاستوديو وحصلت على كل الاجابات التى أريدها، بالإضافة الى انكارها بالسير بجانب مقبرة مفتوحة، ولكنها قامت بعمل ذلك بالفعل ولكن لا تريد الاعتراف.
■ وهل اثرت حلقات لبرنامج على علاقتك بالفنانين؟
- بالتأكيد هناك بعضهم تضايق منى مثل ايمان البحر درويش وقيل لى إن سمية الخشاب ايضا تضايقت من الحلقة رغم اننا كنا نتحدث معا جيدا حتى بعد التصوير ولكن لو أحدا منهم تضايقك فأنا ليس قصدى إهانته.
■ وماذا عن النجوم الذين انسحبوا من الحلقة مثل انغام؟
- انغام لم تنسحب أبدا، ولم تقم من على الكرسى الخاص بها، وهى قدمت الحلقة بشكل كامل دون توقف، وكل ما نشر حول انسحابها غير صحيح.. أما ايمان البحر درويش فبيننا للاسف حاليا المحاكم فقط، هو أرسل لنا إنذارا قانونيا ونحن ارسلنا له بالمثل.. أكثر ما تم اثارة غضبه هو سؤاله عن قضية مروى اللبنانية والتى قال انه ينتقدها ولا يرحب بالمشاهد الساخنة فواجهته بمشهد له من فيلم «زمن الممنوع» فقال لى إنه كان صغيراً وفى بداية حياته. ورحل قائلا إننى نظرت له بشكل غير لائق.
■ من الشخصيات التى ترغبين فى محاورتها فى الأيام القادمة؟
- عمرو أديب وتامر حسنى وأبو تريكة وهيفاء وهبى وأشخاص كثيرة جدا.
■ وماذا عن عودتك للتمثيل؟
- لم يكن هدفى منذ البداية وكنت أرفض خوض التجربة طوال الوقت ومع ذلك اعطيت لنفسى الفرصة بالظهور فى احد المسلسلات ووجدت نفسى فشلت فشلا ذريعا. ولن أكرر التجربة.
■ هل هناك نوعية أخرى من البرامج تنوى تقديمها؟
- بالفعل هناك فكرة لبرنامج اعد لها حاليا وستكون مفاجأة وليست حوارية ولن اقدم نوعية الـ”Hard TALK “ مرة أخرى.. وسيكون إيجابيا جدا.