الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخصيص أراض لـ12مشروعًا جديدًا بالمنطقة الصناعية بأسوان بتكلفة 43 مليون جنيه

تخصيص أراض لـ12مشروعًا جديدًا بالمنطقة الصناعية بأسوان بتكلفة 43 مليون جنيه
تخصيص أراض لـ12مشروعًا جديدًا بالمنطقة الصناعية بأسوان بتكلفة 43 مليون جنيه




وافق محافظ أسوان مصطفى يسرى على تخصيص أراض لـ12 مشروعًا حرفيًا وبيئيًا وغذائيًا وميكانيكيًا وكهربائيًا بالمنطقة الصناعية «بالعلاقي» باستثمارات تصل إلى 43 مليون جنيه مما سيسهم فى توفير 251 فرصة عمل.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ الاثنين الماضى مع أعضاء مجلس إدارة المنطقة الصناعية بحضور المشرف العام على المناطق الصناعية وممثل الهيئة العامة للتنمية الصناعية ورئيس الغرفة التجارية ومسئولى الإدارات والجهات التنفيذية المعنية.
وقرر المحافظ إعطاء مهلة لمدة 3 شهور لـ178 مشروعًا أخرى لتوفيق أوضاعهاوالانتهاء من استخراج جميع التراخيص اللازمة، بجانب إلغاء ترخيص 16 مشروعًا لعدم الجدية فى الالتزام بالبرنامج الزمنى لإقامة هذه المشروعات، علاوة على توجيه إنذار بالسحب لـ8 مشروعات لسرعة استكمال إجراءات تراخيص.. ووجه مسئولى المنطقة الصناعية بالمرور الميدانى المستمر على جميع المشروعات للوقوف على عدد العمالة داخل كل مصنع أو مشروع استثمارى على أن يتم إخطار مديرية القوى العاملة فى حالة عدم التزام أصحاب هذه المشروعات بتشغيل العمالة المطلوبة من الشباب طبقًا لدراسات الجدوى المقدمة، مع سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فى حالة مخالفة ذلك للواقع الفعلي.
وأكد يسرى أن المحافظة تقدم جميع التسهيلات والتيسيرات أمام أى مستثمر جاد لجذب المزيد من المشروعات الاستثمارية الجديدة بالمنطقة الصناعية لاستثمار الاحتياطات الهائلة من الثروات التعدينية والمحجرية بالمحافظة، للمساهمة فى مواجهة مشكلة البطالة من خلال خلق المزيد من فرص العمل للشباب، مشددًا على  ضرورة سحب تراخيص الورش الحرفية من غير الجادين وتوقيع الغرامات الفورية والحجز الإدارى عليها بعد توجيه إنذار للمخالفين.
كما طالب المحافظ مسئولى المنطقة الصناعية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالاهتمام بأعمال البنية الأساسية بالتنسيق مع الجهات المعنية بالاهتمام بأعمال البنية الأساسية والمرافق العامة بالمنطقة من خلال سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة داخل المنطقة، بجانب تركيب محولات كهرباء متعددة القدرات لتوفير الكهرباء والإضاءة المناسبة بها، علاوة على التنسيق مع الصحة والإسعاف لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للعاملين بالمنطقة ومواجهة أى حالات طارئة لهم أثناء تأدية عملهم.