السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تسليم 74 ألف بطاقة تموين ذكية للمواطنين وإضافة المواليد أغسطس المقبل بالقليوبية

تسليم 74 ألف بطاقة تموين ذكية للمواطنين وإضافة المواليد أغسطس المقبل بالقليوبية
تسليم 74 ألف بطاقة تموين ذكية للمواطنين وإضافة المواليد أغسطس المقبل بالقليوبية




القليوبية ـ حنان عليوه
أعلن المهندس جمال السيد، وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أنه تم تسليم 32 ألف بطاقة تموينية ذكية من الشركة المنتجة للبطاقات الذكية للمواطنين كدفعة ثانية، مشيرا إلى أنه تم تسليم 42 ألف بطاقة تموينية دفعة أول خلال أول شهر يوليو الجارى ليصل إجمالى عدد البطاقات التى تم تسليمها للأهالى حوالى 74 ألف بطاقة ذكية والتى كانت متأخرة خلال الشهور الماضية.
وأوضح السيد أنه تم إصدار تعليمات إضافية بالصرف لأصحاب الأذون الورقية والذين تأخرت وصول البطاقات الذكية بموجب كشوف ورقية تصدر من المكاتب باسمائهم وعدد أفراد كل أسرة، وبالنسبة للبطاقات التى كانت توجد مشكلة عدم وجود خانة لصرف الخبز بعدد حوالى 25 ألف بطاقة تم إصلاح أكثر من 90 % من تلك البطاقات وجار إصلاح باقى البطاقات.
ولفت وكيل التموين إلى أنه جار تحديث أجهزة الكمبيوتر بمكاتب التموين بالمحافظة وتدعيمها بالموظفين ذوى الكفاءة والخبرة لتقديم خدمة جيدة للمواطنين.
وعن إضافة المواليد قال السيد إنه ستتم إضافة المواليد ابتداء من شهر اغسطس المقبل، وذلك عن طريق التاجر التموينى حيث يتسلم التاجر استمارة من المكتب التابع له، وسيتم إرفاق استمارات لكل مواطن يحصل عليها من التاجر لتدوين عدد وأسماء أفراد الأسرة بكل بطاقة مع إرفاق شهادات الميلاد وصور البطاقات لأفراد الأسرة الأساسية والتى تحتاج الى إضافة، منوها انه بتلك التجربة ستؤدى الى توصيل الدعم لمستحقيه وإزالة جميع الأفراد غير المستحقين للدعم بالبطاقات.
وأكد وكيل التموين أن الهدف من هذا الإجراء مراجعة جميع بيانات البطاقات لوقف التلاعب الذى حدث منذ بدء المنظومة من قبل البقالين او المواطنين فى اعداد المشتركين داخل البطاقات وعدم خروج المتوفين والمسافرين من البطاقات ما تسبب فى اهدار المال العام بحصولهم على مقررات تموينية دون وجه حق.