الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الباعة فى ميدان «ستوتة» يحتجون على حملات الإزالة المستمرة

الباعة فى ميدان «ستوتة» يحتجون على حملات الإزالة المستمرة
الباعة فى ميدان «ستوتة» يحتجون على حملات الإزالة المستمرة




الغربية –  محمد جبر
تجمهر العشرات من البائعين الجائلين بميدان ستوتة وشارع الحكمة  بمدينة طنطا احتجاجًا على حملات الإزالة المتلاحقة على جميع الأكشاك ورفع الإشغالات الخاصة بهم من قبل مسئولى حى أول طنطا وشرطة المرافق على حد قولهم.
وقال البائعون المحتجون إنهم ليس لديهم بديل أو أماكن أخرى وأن المسئولين لم يمنحوهم فرصة لحين تحسين أوضاعهم، لافتين إلى أنهم ظلوا فى هذه الأماكن أكثر من 20 عاما فكان لابد من المسئولين تحديد أماكن بديلة لهم وحال مخالفتهم تتم الإزالات أولًا بأول.
وطالب البائعون  سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية لتدخل السريع والفورى لإنقاذ مئات الأسر من التشرد فى ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد.
إلى ذلك شنت شرطة المرافق بالغربية حملة بمدينتى طنطا والمحلة الكبرى للحد من ظاهرة انتشار الباعة الجائلين أسفرت عن رفع 115 حالة إشغال وإزالة 30 حاجزا خرسانيا و9 لوحات إعلانية بالطريق العام.
كان اللواء نبيل عبدالفتاح مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا بنتائج الحملة بمدينتى طنطا والمحلة والتى أسفرت عن تحرير 86 محضر إشغال للمخالفين بالطريق العام وتنفيذ 115 حالة رفع إشغالات مخالفة بالطريق وإزالة 27 فرشًا عشوائيًا لبيع الخضر والفاكهة وإزالة 30 حاجزا خرسانيا و9 لوحات إعلانية مخالفة وبدون ترخيص بالطريق العام.
كما تضمنت نتائج الحملة ضبط 3 عربات يدوية خاصة بالباعة الجائلين ونقل بطىء « كارو» وتنفيذ واحد قرار بالغلق الإدارى وتحرير 11 محضر بيئة ونظافة محال مختلفة وإزالة 14 كشكًا خشبيًا وصاج وغرز مقاهى بدون ترخيص وتحصيل 8 غرامات فورية بعد التصالح مع أصحابها.