الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

حملات مكبرة على المساجد لضبط كتب الفكر المتطرف الإرهابى

حملات مكبرة على المساجد لضبط كتب الفكر المتطرف الإرهابى
حملات مكبرة على المساجد لضبط كتب الفكر المتطرف الإرهابى




البحيرة - جمالات الدمنهورى
كشفت مديرية أوقاف البحيرة عن وجود العديد من الكتب التى تعبر عن فكر جماعة الإخوان الإرهابية والدعوة السلفية التى تخالف المنهج الازهرى المتوسط بمكتبات المساجد.
ومن جانبه اكد الدكتور ابراهيم الحشاش وكيل وزارة الاوقاف على تواصل الحملات التفتيشية على المساجد والزوايا التابعة لوزارة الأوقاف بالمحافظة، لمصادرة الكتب التى تخص فكر جماعة الإخوان والدعوة السلفية بمكتبات المساجد،التى تدعو للأفكار المتشددة للتطرف والعنف، فى إطار حملة تجديد الخطاب الديني. وأوضح الحشاش بأن الحملة بدأت على المساجد قبل شهر رمضان المبارك، لمصادرة الكتب والسيديهات والأشرطة الدينية الموجودة بمكتبات المساجد حيث تم مصادرة عدد قليل من الكتب التى تم ضبطها، والخاصة بأئمة تابعين لجماعة الإخوان، وأخرى تنتمى للفكر السلفي، والتحفظ عليها بمخازن المديرية لحين البت فى أمرها من قبل وزارة الأوقاف.
وشدد وكيل الوزارة على استمرار الحملات المفاجئة من قبل لجنة من المديرية على المساجد يوميا، لمتابعة سير العمل بالمساجد ورصد أى تجاوز ومخالفة وتحويل صاحبه للتحقيق فورا، مؤكدا على التزام جميع الأئمة بالمساجد بالتعليمات الصادرة من الوزارة وتنفيذها سواء فى الخطب أو الدروس الدينية للتعريف بمبادئ الدين الصحيح المعتدل، لعدم الانسياق وراء الفتاوى التى تدعو للتطرف والتشدد من قبل الجماعات المتطرفة التى تدعو لهدم المجتمع والوطن.