الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لافتات مضيئة بأعلام مصر والقناة فى شوارع وميادين المحافظات

لافتات مضيئة بأعلام مصر والقناة فى شوارع وميادين المحافظات
لافتات مضيئة بأعلام مصر والقناة فى شوارع وميادين المحافظات




كتب - سامى عبدالرحمن وهيثم دهمش
والإسماعيلية - شهيرة ونيس
شوارع وميادين تتزين.. شاشات عرض عملاقة للمصريين والسائحين تنقل افتتاح قناة السويس الجديدة مباشرة...استعدادات من نوع خاص لمشروع
يؤكد المسئولون أنه مشروع عملاق يخدم كل المواطنين بأطيافهم المختلفة بعيداً عن انتماءاتهم.
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أكد أن مشروع قناة السويس الجديدة من أهم المشروعات القومية التى انطلقت عقب ثورة 30 يونيو .
وقال فى تصريحات صحفية له أمس إن المشروع يساهم فى تحقيق التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية، وأنه استثمار فى مستقبل مصر، ويساعد مصر فى اللحاق بقطار التنمية العالمية، كما أن مشروع قناة السويس الجديدة هو مشروع قومى تجمع حوله المصريون بجميع طوائفهم، كما لفت إلى أهمية المشروع فى تحقيق الرخاء الاقتصادى للمصريين وتشغيل الكثير من الأيدى العاملة.
وأشار لبيب الى أن المشروع يؤكد على الشخصية المصرية القوية والعبقرية التى يعرفها العالم كما عرفناها عند بناء السد العالى، وقال إن المشروع سيحقق لمصر أهميتها الاستراتيجية ويضعها فى مكانتها كممر دولى.. مؤكدًا أنه سيحقق إضافة اقتصادية كبيرة لمصر وسيفتح مجالات كثيرة للاستثمار وإيجاد فرص عمل للشباب وتفريغ العاصمة من الكثافة السكانية.
فى الأثناء عقد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله اجتماعا مع القيادات التنفيذية بديوان عام المحافظة وبحضور القيادات الأمنية وسكرتير عام المحافظة ورؤساء المدن والاحياء والوحدات المحلية لبحث استعدادات المحافظة فى مختلف المدن للاحتفال بافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.
وقرر المحافظ وضع لافتات مضيئة بجميع الأحياء والمناطق والشوارع والميادين وتزيين جميع المداخل للمدن بأعلام الجمهورية وقناة السويس، ووضع شاشات كبيرة داخل المنشآت والقرى والفنادق والمنتجعات السياحية.
كما قرر تزيين مطار الغردقة والطرق المؤدية له بأعلام الجمهورية والمحافظة وشعار قناة السويس مع تزيين منطقة الممشى السياحى والاماكن والمتنزهات العامة وفتح الشواطئ العامة بالمجان لجميع المواطنين فى يوم الافتتاح، كما كلف المحافظ قصر ثقافة الغردقة باقامة احتفالية ثقافية متميزة يوم الافتتاح فى قلب ميدان الدهار.
وفى سياق متصل، أكد مصطفى يسرى محافظ أسوان أهمية مشاركة المحافظات فى إبراز الصورة الحقيقية لافتتاح قناة السويس الجديدة وهو مشروع عملاق لإنجاز وطنى ليكون بداية تاريخ جديد لمصر ورمزاً لاصطفاف وتلاحم الشعب المصرى واستقلال إرادته.
وقال المحافظ: إنه سيتم وضع شاشات عرض عملاقة فى الميادين والشوارع الرئيسية لنقل الاحتفالية التاريخية على الهواء مباشرة مصحوبة بفقرات استعراضية وغنائية لفرق الفنون الشعبية التى تعكس الطابع التراثى لأسوان.
وأضاف:  أنه سيتم ايضاً تزيين المنشآت الحكومية والمبانى ذات الطابع المميز بالأعلام مع توزيع أعلام على المواطنين لمشاركتهم هذا العرس الوطنى الكبير، كما سيتم تركيب لوحات إعلانات مضيئة عليها عبارات حماسية تؤكد قيم الولاء والانتماء بعيداً عن أى توجهات فكرية أو انتماءات سياسية بجانب وضع سارى مرتفع فى ميدان الشهداء يرفع عليه أعلام مصر والمحافظة وقناة السويس الجديدة، بالإضافة إلى وجود ميقات للعد التنازلى لتوقيت الافتتاح تعبيراً عن قيمة هذا الحدث التاريخى وأهميته فى بناء مستقبل الوطن.
فى غضون ذلك، يظهر لأول مرة تمثال «الحرية أو نهضة مصر» مطلًا على منصة افتتاح القناة الجديدة بالضفة الشرقية لاستقبال ضيوف افتتاح قناة السويس الجديدة فى 6 أغسطس القادم وهولفلاحة مصرية تحمل ملامح فرعونية بجناحين ويعلو رأسها غطاء فرعونى وعلى جانبيها يجلس تمثالان للحراسة يحملان ملامح أبى الهول حيث يتجاوز ارتفاع التمثال 15 مترًا.
ويأتى ذلك فى الوقت الذى أوشكت فيه أعمال رفع نموذج الكرة الأرضية الذى سيتم وضعه على جانبى القناة فى رسالة حب وسلام وتعبيرًا على أن قناة السويس الجديدة هى هدية من المصريين للعالم، كما تم الانتهاء من تركيب الشمندورات وهى علامات ملاحية لارشاد السفن وفقا لاحدث نظم الارشاد الملاحى فى العالم، حيث تعمل بالطاقة الشمسية ومزودة بأحدث نظم الاتصال عن بعد.
فى السياق نفسه قال مجدى عبد الغفار وزير الداخلية إن “قناة السويس الجديدة جسر العبور للمستقبل للأجيال القادمة.. ومستقبل مصر، سيكتبه الشعب المصرى العظيم بإرادته المستقلة ومن ورائه رجال أوفياء مخلصون لوطنهم.. يحملون على عاتقهم مسئولية أمنه واستقراره”.
جاء ذلك خلال تفقده خدمات تأمين المجرى الملاحى لقناة السويس بنطاق محافظة الإسماعيلية؛ للوقوف على الاستعدادات الأمنية لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.
تفقد الوزير الخدمات الأمنية المعينة على طول المجرى الملاحى للقناة بنطاق محافظة الإسماعيلية، والخدمات المشتركة بين قوات الشرطة والقوات المسلحة المعينة لتأمين المعديات التى تربط بين ضفتى القناة، واستمع خلال جولته إلى شرح من القيادات الأمنية حول محاور الخطة الأمنية التى سيتم تنفيذها بالمجرى الملاحى أثناء حفل افتتاح القناة.
من  جانبها أعلنت جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور فاروق الجوهرى أنها ستطلق احتفالاتها بمناسبة افتتاح قناة السويس وتتويجا للحملة التى أطلقتها الجمعية لتنمية وعى المواطنين بأهمية قناة السويس الجديدة فى دعم الاقتصاد المصرى وتشغيل الشباب والتأكيد على قدرة المصريين على الإنجاز.
وصرح الدكتور نبيل حلمى سكرتير عام الجمعية بأن الاحتفالية الكبرى تدشن فى الثالث من شهر أغسطس القادم تزامنا مع افتتاح القناة الجديدة وتستمر ثلاثة أيام ، تأكيدا على المشاركة المجتمعية وتكاتفها جنبا الى جنب مع مؤسسات الدولة المختلفة فى خلق تظاهرة فى حب مصر.. لافتا الى أن قناة السويس الجديدة هى رمز لصمود الشعب المصرى وتأكيدا على روح ثورة 30 يونيو التى أفرزت رجالا عزموا على نهضة مصرية تسابق الزمن لوضع مصر فى مكانتها الطبيعية فى صدارة دول العالم المتقدم.
بدورها أبرزت صحيفة «الخليج» الكويتية الأسبوعية فى عددها الصادر أمس الاستعدادات لافتتاح قناة السويس الجديدة. قائلة «إن نجاح التشغيل التجريبى لعبور قناة السويس الجديدة أكد أن الشعب المصرى قادر على تحويل الأحلام إلى حقائق».
من جهته أكد المهندس محمد أحمد السيد رئيس شركة القناة للكهرباء أن الشركة استعدت بـ56 ماكينة ديزل طوارئ لتوفير التغذية الكاملة فى أثناء حفل الافتتاح.