الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالأسماء.. عناصر إرهابية تحصل على تمويلات خارجية

بالأسماء.. عناصر إرهابية تحصل على تمويلات خارجية
بالأسماء.. عناصر إرهابية تحصل على تمويلات خارجية




كتب - أحمد عبدالعظيم ومحمد هاشم
رفعت أجهزة الأمن حالة الاستنفار القصوى بسيناء، واتخذت سلسلة من الإجراءات لتأمين المقار الأمنية والمصالح الحكومية والممتلكات العامة والخاصة من الأعمال الإرهابية وتم الدفع بقوات تأمين إضافية مزودة بمعدات وأجهزة للكشف عن المفرقعات.
كما واصلت قوات الجيش والشرطة عملياتها لضرب البؤر الإرهابية باستخدام الكمائن غير الثابتة لمنع التكفيريين من الهروب إلى وسط وجنوب سيناء.
وتمكن أحد الأكمنة المتحركة بالجيش الثالث الميدانى من ضبط سيارة ربع نقل بداخلها أسلحة كلاشينكوف وبنادق آلية وذخيرة وقنابل ونظارة رؤية ليلية، كما عثر بداخل السيارة على كشف يضم الأسماء الحركية للتنظيمات الإرهابية التى تتلقى تمويلات من بينهم: أبو الليث وأبو بصير، أبو سهل ، أبو على، أبو مصطفى، أبو ياسين، ربيع، أسامة، اشتيوى، ثابت، حمد زقول، خطاب، خميس، زياد، سلام، عبد السلام، عبد الودود، عثمان، عمر، مبروك، موسى، ناصر زقول، ووليد، فضلا عن تخصيص أموال إلى مجهولين.
يأتى ذلك فيما قام اللواء مجدى عبد الغفار بتفقد القوات المكلفة بتأمين افتتاح قناة السويس، واستمع إلى شرح من القيادات الأمنية حول محاور الخطة الأمنية التى سيتم تنفيذها، والتقى عددا من قيادات القوات المسلحة المشاركة فى متابعة انجاز الأعمال. كما التقى الوزير القيادات الأمنية المعنية بتنفيذ خطة التأمين ووجه بأحكام السيطرة الأمنية وأن تمتد خطة التأمين لتشمل جميع المحافظات.