الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الاستثمار يعلن عن مشروع لتطوير منطقة الصوت والضوء

وزير الاستثمار يعلن عن مشروع لتطوير منطقة الصوت والضوء
وزير الاستثمار يعلن عن مشروع لتطوير منطقة الصوت والضوء




استضاف الاعلامى تامر امين ببرنامج «من الآخر» امس الأول وزير الاستثمار اشرف سالمان فى حوار  حول الاستثمارات الاجنبية والمحلية والمشروعات التنموية فى مصر.
ومن جانبه أعلن وزير الاستثمار أشرف سالمان ان منطقة الاهرامات ستشهد تطوير 20 مارس القادم من خلال تحويل الصوت والضوء إلى ما يشبة «برج خليفة» وستتضمن استثمارات محلية وأجنبية وستساهم فى زيادة عدد السياح إلى 10 ملايين سائح.
وأكد ان العاصمة الإدارية الجديدة واقع سينفذ ومازال التفاوض جاريًا عقب توقيع مذكرة التفاهم ولا توجد خلافات مع المستثمر العربى كما ردد البعض.
وكان تامر قد هاجم التقصير فى تطوير منطقة الاهرامات وانها اصبحت عشوائية وان لندن على سبيل المثال ليس لديها اماكن سياحية كمصر إلا انها استطاعت تأجير مساحات للشركات الخاصة تديرها تدخل ربحًا وأن عدد السائحين يتجاوز 120 ألفًا فى العام.
ولفت إلى وجود استثمارات بعدد من المشروعات مدللا بما حدث بمنطقة وسط البلد مع بعض الشركات ومنها بيع المصنوعات وتم تشغيل الاصول غير المستغلة مما حقق ارباحًا هذا العام تفوق الاعوام الماضية.
وهاجم تامر تقاعس الدولة فى الحصول على مستحقاتها المالية من المخالفين وتحصيل مخالفات تحويل الاراضى  والتى خصصت لتكون استصلاح اراض  وتم تحويلها إلى «كمبوندات» وآخر يتم الاستيلاء عليها بوضع اليد. ويتم تقنينها وتساءل تامر كيف تقنن الحكومة وضعًا حرام.
فرد سالمان مؤكدًا ان ذلك الملف من أولويات الحكومة لكن المشكلة هى صعوبة توافر البيانات وان هيئة التنمية الزراعية  تقوم بدورها واتخذت اجراءات مع البعض وقال لن نترك أحدًا والاجراءات مستمرة.
وقال أمين لماذا لا يتم انشاء مشروع يساهم فيه المصريون ويدار بطريقة تدر ارباحًا واضاف ان المصريين معاهم فلوس واللى تحت البلاطة كتير وصحيح يوجد فقر الا انه يمكن ان نقوم بمشروع استثمارى ولفت إلى طرحه من قبل لانشاء شركة مصر القابضة يكتتب فيها المصريون.
 فرد الوزير: مؤكدًا أن محور اى مشروع ليساهم فيه المصريون يحتاج وجود الثقة ويكون مشروعًا جيدًا وأن يحقق عائد وتابع ان مشروع قناة السويس اليوم ومحور التنمية 100 كليو مربع موانئ يتضمن17ألف سفينة ومناطق صناعية وترفيهه  
 ولوجيستية ومن خلاله سيمثل من 30 إلى 40% من الاقتصاد القادم.