الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السيسى يستجيب لنداء موسى بعلاج طالبة

السيسى يستجيب لنداء موسى بعلاج طالبة
السيسى يستجيب لنداء موسى بعلاج طالبة




 استجابت مؤسسة الرئاسة  لنداء الإعلامى أحمد موسى فى برنامج «على مسئوليتى» الذى يذاع على قناة «صدى البلد» بعلاج الطالبة سماح، على نفقة الدولة عقب مداخلة والدتها مع موسى حيث استغاثت الأم وطلبت علاج ابنتها على نفقة الدولة، خاصة أن ابنتها مريضة منذ 8 سنوات ولا تجد من يعالجها.
وعلى الفور أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى توجيهاته بسرعة توجه والدة الطالبة سماح لقصر الاتحادية لبدء إجراءات العلاج، وأبدت الأم فرحها بالقرار وأخذت فى الدعاء للرئيس.
واستقبلت والدة الطالبة سماح خبر استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسى لاستغاثتها التى أطلقتها مع  موسى فى البرنامج بعلاج نجلتها على نفقة الدولة، حيث عبرت السيدة عن سعادتها خاصة أن نجلتها مريضة منذ 8 سنوات ولم تجد من يعالجها فبكت فرحا بالقرار ودعت للرئيس ووجهت السيدة الشكر للرئيس وللإعلامى أحمد موسى على هذه الاستجابة السريعة.
وفى سياق آخر طل المفكر طارق حجى ضيفًا على البرنامج امس الاول وأعلن انه يقوم بتوثيق عنف جماعة الإخوان من خلال موسوعة يكتبها كبار الكتاب فى مقدمتهم صلاح عيسى ويكتب عن عنف الإخوان.
وعن «القطبيين» الذين هم الأكثر بمصر المنتمين إلى سيد قطب ويكتب حلمى النمنم ويتطرق سمير غطاس إلى حماس والإخوان وذلك بغرض فضح سجل الإخوان الأسود تجاه الوطن.
وقال حجى إنه أثناء مشاركته فى برامج فى عهد الإخوان أخذ على عاتقه أنه فى حملة جهاد مقدس ضدهم مبديًا امتعاضه الشديد لما كانوا يتعرضون له من تفتيش فج اثناء محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامى بحثًا عن بعض الإعلاميين.
وانتقد موسى عدم تصحيح صورة مصر بشكل جيد فى الخارج والتقصير فى توضيح عنف الإخوان واتفق معه حجى  وقال ان اجهزة الاستعلامات والاذرع الدبلوماسية بالخارج لم تقم بالمهمة بالشكل الواجب ولكن نقول ان هناك تغييرًا فى ردود افعال بعض الدول بشكل ايجابى لافتًا إلى أن ايطاليا واسبانيا مدعمتان لمصر والبرلمان الانجليزى بدأ يغيير من موقفه لكن التغيير بفرنسا أسرع لأن انجلترا لها تابعية بأمريكا.
وتابعة كان يجب توضيح أن الإرهاب والإخوان شىء واحد وقال إن كثيرًا من دبلوماسيتنا تحدث نفسها، وأشار إلى ان الشعب الذى يترك شخصًا واحدًا بمفردة ولا يقوم بدورة فهو شعب مقصر وقال «نريد حكومة حرب» وانتقد الحكومة الحالية.
لافتًا إلى أن نصفها يعمل كالموظفين وطالب بوجود بنك للمعلومات يتضمن اسماء ذوى الكفاءة.
وأشار إلى ان قطر عدو استراتجى للدول العربية ولفت إلى ان حديث أمريكا عن القضاء على داعش يتطلب 10 سنوات رغبة فى تواجدها من قبل بعض الاستخبارات وتابع ان الدور التركى والقطرى والأمريكى مخرب.
وأكد ان الدولة المصرية «مرهوبة» فى الخارج خاص بعد الضربة التى وجهت لداعش بليبيا والضربات فى الشيخ زويد وكيفية مواجهته لعدم تكرار بهذا الشكل.