الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يغرى الدراويش بقمر وسمير.. ويقترب من حسم صفقة السولية

الزمالك يغرى الدراويش بقمر وسمير.. ويقترب من حسم صفقة السولية
الزمالك يغرى الدراويش بقمر وسمير.. ويقترب من حسم صفقة السولية




كتب –أحمد أمين و وائل سامى


أعلن مجلس إدارة نادى الزمالك  حسم ما يقرب من 11 صفقة جديدة من أجل ضمهم إلى صفوف الفريق الموسم المقبل، حيث أعلن النادى الأبيض ضم كلا من محمود كهربا وأحمد رفعت وعمرو الحلوانى من إنبى - محمد عادل جمعة من المصرى - إبراهيم عبد الخالق من سموحة - أحمد حسن مكى من حرس الحدود - محمد جمال الشهير بأبوتريكة من الترسانة - محمد سالم وشريف علاء من المقاولون - محمد إبراهيم لاعب مارتيمو البرتغالى - وصلاح ريكو لاعب اتحاد الشرطة فضلا على اقتراب النادى من استعادة محمود عبد الرازق «شيكابالا» بعد إنهاء أزمته مع سبورتنج لشبونة البرتغالى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى اقترب فيه نادى الزمالك من الفوز بصفقة عمرو السولية نجم الإسماعيلى والذى يوجد صراع قائم حوله حاليا من قبل الأهلى والزمالك، حيث طلب نادى الإسماعيلى والذى يقوده أحمد حسام ميدو نجم الفريق الأبيض السابق التعاقد مع خالد قمر وأحمد سمير ثنائى القلعة البيضاء، وهو ما استغله مسئولو الزمالك فى تحويل هذا المطلب إلى صفقة تبادلية من أجل ضم السولية وأن كان النادى الأبيض يرغب فى بيع أحمد سمير على سبيل الإعارة وليس البيع النهائى.. ومن جانبه رحب ميدو بعرض نادى الزمالك، تاركا لمجلس إدارة الناديين إنهاء هذه المفاوضات وحسمها.
وفى إطار متصل يُفاضل الجهاز الفنى للزمالك بين ثلاثة لاعبين أفارقة من أجل ضمهم إلى صفوف القلعة البيضاء الموسم المقبل، وإن كانت هناك مفاوضات جارية بين إدارة القلعة البيضاء والغانى صامويل أفوم لاعب سموحة السابق ويونج بويز السويسرى من أجل ضمه إلى صفوف القلعة البيضاء، وهى الصفقة السوبر التى تحدث عنها مرتضى منصور حيث أعلن أنه يجهز مهاجماً افريقياً مفاجأة لجمهور القلعة البيضاء ليكون بديلا للبوركينى عبدالله سيسيه الذى تأكد رحيله عن صفوف النادى الموسم المقبل.   
ومن جانبها أعلنت إدارة نادى الزمالك أنه لا صحة لما تردد عن أن معظم صفقات الفريق الأبيض تمت بدون علم الجهاز الفنى للفريق بقيادة البرتغالى فيريرا، حيث قال مسئولو القلعة البيضاء إن فيريرا هو من يحدد اللاعبين الذين يرغب فى التعاقد معهم ثم يُبلغ إسماعيل يوسف مدير الكرة فى النادى والذى يقوم بدوره بحلقة الوصل بين إدارة القلعة البيضاء والجهاز الفنى، وعلى ضوء ذلك تتفاوض إدارة النادى مع اللاعبين بناء على قرار من المدرب البرتغالى.
فى سياق متصل يُسلم إسماعيل يوسف إدارة نادى الزمالك تقريرا عن اللاعبين الذين سيتم استبعادهم من قائمة الفريق الموسم المقبل حتى تقوم إدارة القلعة البيضاء بتسويقهم الفترة المقبلة والاستفادة من مقابل بيعهم فى ابرام صفقات تبادلية أو ضم لاعبين جدداً.. وفى إطار مشابه تراجع مجلس إدارة نادى الزمالك عن التعاقد مع دودو الجباس مهاجم وادى دجلة بعد ضم محمد سالم لاعب المقاولون العرب رسميا.. يأتى ذلك فى الوقت الذى أكد فيه نادى وادى دجلة لمسئولى القلعة البيضاء أن النيجيرى ستانلى مهاجم الفريق والذى تفاوض الزمالك من أجل ضمه لديه عرض قطرى مقابل 18 مليونا من أجل الحصول على خدماته، وهو ما يجعل فكرة انضمامه للقلعة البيضاء صعبة الأمر الذى دفع إدارة الزمالك لصرف النظر عن التعاقد مع اللاعب.