السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القائمة النهائية للمتهمين أمام الرئيس خلال ساعات




يرفع وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي خلال ساعات  إلي رئيس الجمهورية القائمة النهائية للعناصر المتطرفة التي تم ضبطها في عمليات سيناء ومنهم المتورطون في حادث رفح. وكشف مصدر أمني مرموق أن العمليات في سيناء مستمرة وأن وزير الدفاع متمسك بتواجد القوات لحين الانتهاء تماما من تطهير البؤر الإرهابية.  وقال: إن القوات تمكنت حتي مساء الجمعة من ضرب 15 بؤرة لعناصر مسلحة بمنطقة جبل الحلال وألقت القبض علي ما يقرب من 16 شخصا تمت إحالتهم إلي إحدي الجهات السيادية للتحقيق معهم. وأضاف إن زيارة وفد حركة حماس للقاهرة هي للتنسيق حول عملية تسليم ثلاثة متورطين في حادث رفح الذي راح ضحيته 16 شهيدا وتمكنوا من الهروب إلي داخل قطاع غزة.
في السياق ذاته أوضح المصدر أن القوات المسلحة ملتزمة بمعاهدة السلام مع الجانب الإسرائيلي بنسبة 100% وأنها لن تبادر بنقض هذه المعاهدة إلا إذا تجاوزت إسرائيل.
من جهته واصل سلاح المهندسين عمليات ردم الأنفاق الحدودية المنتشرة علي الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة .. للأسبوع الثالث علي التوالي. ويقوم سلاح المهندسين التابع للقوات بعمليات ردم الأنفاق في 3 مناطق متفرقة منتشرة علي طول الشريط الحدودي من الجانب المصري بمدينة رفح، وهي: ميدان صلاح الدين ومنطقتا الجندي المجهول والبراهمة .. وذلك عن طريق جرافات وآليات عسكرية . وأوضحت مصادر عسكرية أن عمليات الردم للأنفاق تتم عن طريق الكشف عن جسم النفق داخل الأراضي المصرية، ثم القيام بعمليات ردم واسعة لجسم وفتحة النفق ، وتمشيط المنطقة التي يقع بها النفق وتسويتها بسطح الأرض بعد عملية الردم، بدون استخدام أي متفجرات، مؤكدة أن العمليات لا تؤثر مطلقاً علي منازل المواطنين وأن عمليات الردم ستستمر عدة أشهر للقضاء نهائياً علي ظاهرة الأنفاق المنتشرة بين مصر وقطاع غزة.
في سياق قريب أطلق مجهولون النار بشكل عشوائي علي السيارات العابرة بمنطقة عيون موسي والقادمة من نفق الشهيد أحمد حمدي باتجاه سيناء ما تسبب في توقف حركة مرور السيارات حتي وصول القوات المشتركة من الشرطة والجيش التي لاحقتهم في الجبال عقب فرارهم.