السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..واتحاد العمال يطالب بتكريم العاملين فى مشروع «القناة»

..واتحاد العمال يطالب بتكريم العاملين فى مشروع «القناة»
..واتحاد العمال يطالب بتكريم العاملين فى مشروع «القناة»




كتب - ابراهيم جاب الله


قرر اتحاد العمال تنظيم حملات لتوعية العاملين فى جميع مواقع العمل لتوعية العمال بأهمية ودور قناة السويس الجديدة باعتبارها أهم مشروع للاستثمار فى المستقبل وتجسد عزيمة المصريين.
واشار المراغى الى أنه كلف جميع النقابات العمالية البالغ عددها 24 نقابة بعقد مؤتمرات وندوات فى جميع مواقع العمل والتجمعات العمالية الكبرى باعتبار القناة الجديدة مشروعًا قوميًا جسد عزيمة المصريين وعمال مصر وأكد انهم قادرون على تخطى جميع العقبات.
 ودعا رئيس الاتحاد الى تكريم كافة العمال الذين حفروا بسواعدهم مشروع القناة الجديدة لما قدموه من جهد متواصل فى العمل على مدار 24 ساعة وترتب على ذلك اتمام المشروع خلال عام واحد فقط لافتا الى أن الدور الذى قدمه العمال فى مشروع القناة الجديدة أثبت حرصهم على مصلحة مصر واقتصادها وأنهم قادرون على زيادة الانتاج والعمل المتواصل من أجل بناء مصر.
 وأضاف: حملات التثقيف والتوعية سوف تقوم بها قيادات النقابات العمالية لشرح طبيعة هذا المشروع العملاق ومايحققه لمصر من تنمية اقتصادية واجتماعية موضحا ان هذه المؤتمرات سوف تكون بمشاركة خبراء من تخصصات عديدة سواء مهندسين او خبراء استراتيجيين وعسكريين وفنيين.
أوضح ان الاتحاد بدأ منذ يومين فى تنفيذ خطته بمؤتمر لنقابة عمال الصناعات الهندسية حضرها الدكتور محمد عمارة الخبير الاستراتيجى حول الابعاد الاقتصادية والاجتماعية للقناة الجديدة ودورها فى التنمية وشدد فيها العمال المشاركون على ضرورة الحفاظ على القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام باعتبارهم اهم ركائز التنمية.
 وتابع: تنفيذ المشروعات الجديدة التى تقام على ضفتى القناة سوف يساهم فى حل أزمة البطالة وجذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، كما ان هذا المشروع سوف يكون أكثر تأثيرًا على مستقبل مصر واقتصادها القومى.
يأتى ذلك بينما أكد خالد الفقى رئيس نقابة عمال الصناعات الهندسية خلال المؤتمر الذى نظمته النقابة منذ يومين أن انجاز مصر لمشروع عملاق مثل قناة السويس الجديدة فى موعده خير دليل على أن عزيمة المصريين لا يستطيع أحد كسرها.