الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الله أكبر.. وتحيا مصر

الله أكبر.. وتحيا مصر
الله أكبر.. وتحيا مصر




كتب – أحمد إمبابى ومحمد هاشم


بالزغاريد وتحيا مصر، استقبل أهالى وأسر الطلاب خريجى أكاديمية الشرطة امس  الاربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وبأجسادهم شكل الطلاب كلمة «الله أكبر وتحيا مصر.. وبالدراجات النارية رسموا «ترس العمل والإنتاج والعين الساهرة على راحة المواطنين».
وقدم الطلبة عروضا قتالية، ابرزوا  فيها كيفية التعامل مع الخارجين على القانون، وتنفيذ الاقتحامات وتحرير الرهائن.
كما قدموا عروضًا على أهم التدريبات التى تلقوها خلال تواجدهم داخل الكلية، وأظهرت العروض الكفاءات الكبيرة التى تم تدريبهم عليها خلال الفترة الماضية.
فيما نبه القائمون على الاحتفال الحضور، بوجود محدثات صوت خلال العروض القتالية التى قدمها الطلاب، شارك عدد من طلاب الكلية الحربية مستخدمين مدرعات الجيش فى الاحتفال.
وقال اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة عن تلك المشاركة، إن عددا من طلاب الكلية الحربية يشاركون فى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من كلية الشرطة، مضيفا أن طلاب الكلية الحربية رفقاء الدرب.
وأهدى رئيس الأكاديمية الرئيس السيسى مفتاحا رمزيا لقناة السويس كرمز  للتنمية والتحدى والمشروعات الاقتصادية، ومدون عليه قناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة واستصلاح المليون فدان.
وشهدت الاحتفالات عروضًا للخيالة والخيول العربية الأصيلة، ذات السلالات المميزة، وقدم الطلاب عروض «ركوب الخيل» وكيفية التعامل معها واكتساب صفة الفارس، وكشفت مدى مهارتهم على اجتياز وعبور الموانع بارتفاع 120 سم متر و140 سم.
ومنح الرئيس السيسى أوائل الخريجين الأنواط تقديرا لتميزهم، ثم قام لمغادرة المنصة لمصافحة والدة الشهيد المقدم محمد جمال.
وأهدى العقيد ساطع النعمانى مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور سابقا، الذى أصيب بطلق بوجهه خلال أحداث ثورة يونيو، قلادة تذكارية للرئيس عبد الفتاح، حيث قال: «تكريمك ليا ودعوتى لحضورى حفل قناة السويس الجديدة ليه مغزى كبير أوى.. وأنا بحبك ياريس من كل قلبى. وأضاف: «اسمحلى أهديك أعز حاجة عندى قلادة تذكارية كانت معايا وعليها دمى وفضلت معايا لحد ما فوقت من الغيبوبة وهى معاك كأنها معايا بالظبط أنا بعشق مصر.. ربنا يخليك يا ريس».
وخلال الاحتفالية رحب اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية بالرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: «إن هذه الدفعة تشهد تخريج جيل جديد من الضباط الأوفياء مؤمنين بتوفيق الله بعد أن تسلحوا بالتدريب والعلم المستنير، واضعين نصب أعينهم السعى الدؤوب من أجل دعم واستقرار الوطن مهما كلفهم ذلك من تضحيات.
وأضاف أن جهاز الشرطة يدرك إدراكا كاملا حجم التحديات التى تحدق بالوطن والمخاطر التى تتربص به، ولذلك فإن جهاز الشرطة يعاهدكم والشعب المصرى بالتضحية بأرواحهم، إلى جانب أشقائهم من القوات المسلحة ضد الإرهاب.
ومن جانبه أكد السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبدالفتاح السيسى أشاد بالمستوى المتميز لخريجى كلية الشرطة مؤكدا أن جهاز الشرطة يتحمل أعباء مضاعفة فى المرحلة القادمة ويقوم بمهام جسيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن، مشيرا إلى أن مصر ستظل قوية بأبنائها الشرفاء المخصلين وبعطائهم للوطن وتضحياتهم فى سبيله.