الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تتسلم 8 طائرات متقدمة من طراز « إف – 16»

مصر تتسلم 8 طائرات متقدمة من طراز « إف – 16»
مصر تتسلم 8 طائرات متقدمة من طراز « إف – 16»




كتب- حمادة الكحلى


 تسلمت مصر أمس 8 طائرات F16 بلوك 52، وقالت السفارة الأمريكية بالقاهرة أن هذه الصفقة تأتى فى إطار الدعم الأمريكى المستمر لمصر والمنطقة بأكملها.
وذكرت السفارة الأمريكية فى بيان لها أن الطائرات المقاتلة انطلقت مباشرة من قاعدة « فورت ورث» بولاية تكساس بالولايات المتحدة لتنضم إلى أسطول طائرات F16  أمريكية الصنع الموجودة لدى سلاح الجو المصرى.
 وقال اللواء تشارلز هوبر الدبلوماسى العسكرى بالسفارة الأمريكية أن طائرات F16 توفر قدرة ذات قيمة ومطلوبة فى هذه الأوقات التى تشهد عدم استقرار فى المنطقة.
 وأضاف : « تسليم الطائرات يظهر التزام أمريكا بالعلاقات القوية مع مصر من خلال التعاون المستمر وتبادل القدرات بين البلدين، فالمتطرفون يهددون الأمن الاقليمى، وتقدم هذه الأسلحة أداة جديدة لمساعدة مصر فى حربها على الإرهاب».
 وأكدت السفارة الامريكية أن التزام الولايات المتحدة بـ 1.3 مليار دولار أمريكى هذا العام لرفع مستوى كفاءة قوة مصر الأمنية والعسكرية يعد أمرا بالغ الاهمية خاصة فى ضوء الجهود المصرية المكثقة لمواجهة الإرهاب. ويعد تسليم طائرات F16 Block 52 أحد أهم الخطوات الأخيرة التى اتخذتها الحكومة الأمريكية لدعم الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع مصر والمستمرة لأكثر من 30 عامًا.  وذكرت أنه سوف تسلم الولايات المتحدة اربعة طائراتF16 اخرى لمصر هذا الخريف.  وبالإضافة إلى ذلك ستواصل الولايات المتحدة الدعم للمتابعة والصيانة وتدريب طيارى سلاح الجو المصرى والطواقم الأرضية.