الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطر: تيسيرات ضريبية جديدة للمستثمرين الأجانب

مطر: تيسيرات ضريبية جديدة للمستثمرين الأجانب
مطر: تيسيرات ضريبية جديدة للمستثمرين الأجانب




كتبت - إسلام عبد الرسول


التقى عبدالمنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب وعدد من المسئولين الروس لاستعراض سبل اسهامات المصلحة فى المشروعات التى ينوى الجانب الروسى انشاءها بمصر وذلك بمقر هيئة التنمية الصناعية برئاسة اللواء إسماعيل جبر.
وخلال اللقاء تساءل الجانب الروسى عن مدى إمكانية وجود تيسيرات ضريبية لمثل هذه المشروعات ومدى استفادتهم من اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبى الموقعة بين الجانبين.
ومن جانبه أكد رئيس مصلحة الضرائب ان السوق المصرى سوقا جاذبة للاستثمار فى ظل ارتفاع معدلات الربحية وانخفاض تكاليف الأيدى العاملة، لافتا إلى أن المصلحة ستقوم بتقديم جميع التسهيلات والتيسيرات للمستثمرين فى ضوء القانون للتشجيع على مزيد من الاستثمار، باعتبار ان القطاع الخاص هو قاطرة التنمية الاقتصادية.
واضاف مطر أن الحكومة تسعى خلال الفترة المقبلة إلى اجتذاب مزيد من رؤوس الاموال الخارجية لزيادة معدلات النمو لتقليل معدلات البطالة فى ظل سعيها لإنشاء مشاريع عملاقة كمحور تنمية قناة السويس والمثلث الذهبى ومشروعات اخرى.
وأشار إلى أن هذه المشروعات ستساهم بشكل كبير فى زيادة الحصيلة الايرادية للدولة من خلال الضرائب مما سيساعد على تحقيق تطلعات الشعب المصرى.