الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المقاومة اليمنية تتقدم نحو جبل «عروس» الاستراتيجى فى تعز

المقاومة اليمنية تتقدم نحو جبل «عروس» الاستراتيجى فى تعز
المقاومة اليمنية تتقدم نحو جبل «عروس» الاستراتيجى فى تعز




صنعاء - وكالات الأنباء


أعلنت المقاومة الشعبية فى تعز عن مقتل أكثر من 40 من ميليشيات الحوثى وصالح، وجرح نحو 100 آخرين أثناء المواجهات التى شهدتها مناطق وقرى جبل صبر، استعادت خلالها المقاومة السيطرة على معظم قرى جبل صبر والمواقع التى كانت الميليشيات تـتمركز فيها.
وأوضحت مصادر قيادية فى المقاومة أنها تتقدم باتجاه قمة جبل عروس الاستراتيجى بعد أن سيطرت على مرتفعات «ذى نهم والمحزف» وقامت بحملة تمشيط وملاحقات ضد عناصر الميليشيات الهاربين فى منطقة الموادم، وأسرت العشرات منهم.
فى حين تدور اشتباكات عنيفة فى الضباب وأحياء الحصب والمرور والنقطة الرابعة وحوض الأشراف.
ونفذت طائرات التحالف ثلاث غارات على مواقع عسكرية تابعة للواء 35 مدرعا فى مفرق المخا غرب مدينة تعز.
من جانبها، أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إن شحنة قمح تكفى لإطعام أكثر من مليونى شخص لمدة شهر وصلت اليمن، الذى يعانى من أزمة إنسانية حادة.
الشحنة، التى تبلغ قيمتها 21 مليون دولار وتتكون من 35 ألفا و800 طن، سيتم طحنها إلى دقيق، وتوزيعها من خلال «برنامج الأغذية العالمي»،التابع للأمم المتحدة.
فيما حذرت وكالة الإغاثة الخاصة «أوكسفام» من أن أكثر من 13 مليون شخص فى اليمن (أكثر من نصف السكان) يواجهون نقصا فى المواد الغذائية، بزيادة قدرها 2.3 مليون شخص منذ بدء الحملة الجوية التى تقودها السعودية ضد أهداف لميلشيا الحوثى والقوات الموالية للرئيس السابق، «على عبدالله صالح» فى مارس الماضي.
ميدانيا، قتل ثلاثة جنود وأصيب سبعة بجروح بعد سقوط قذائف أطلقت من اليمن على موقع كانوا يتمركزون فيه، وقتل تسعة جنود من القوات الموالية للرئيس فى المنفى منصور هادى فى هجوم بسيارة مفخخة جنوب شرق اليمن، حسبما أعلنت وزارة الداخلية السعودية.